الخميس 28 اكتوبر 2021م - 22 ربيع الأول 1443 هـ

الليدي آن بلنت، سيدة الخيول النبيلة

الليدي آن بلنت، سيدة الخيول النبيلة
8 ديسمبر,2020

هل سمعت من قبل عن المستشرقة والرحالة آن بلنت ؟ هل عرفت أثر شغفها بالخيل ؟ هل تعلم أنها أحد مؤثري وجود سلالة جديدة من الخيل ؟ والتي هي الأشهر والأسرع في العالم وهي خيل : الثوربريد .

هنا قصة السيدة التي عشقت الخيل بجنون، وقامت بتتبعها من بريطانيا حتى عبرت أوربا ومنطقة الشرق الأوسط وصولاً إلى حائل، قادها في كل ذلك شغفها بالثقافة العربية، والخيل العربية الأصيلة، وفي إقامتها في جزيرة العرب كتاباً عن أهل نجد في الجزيرة العربية آنا ذاك، وأقامت مربطها الأول للخيل العربية الأصيلة في مصر، ثم في بريطانيا.

كما يطلق عليها بعض مهتمي الخيل العربية الأصيلة عليها اسم سيدة الخيول النبيلة، إذ أنها جالت العالم كله، ولم يرقها ويلفت انتاها ويأخذ بشغفها إلا تربية الخيل العربية الأصيلة، وبذلك أصبحت أقوى حركات نقل الخيل العربية الأصيلة إلى مصر ومن ثم إلى بريطانيا، ومن آثار هذه الحركة، ظهرت خيل الكربت، وكانت الخيل العربية الأصيلة أقوى مؤثر على الخيل الإنجليزية والخيل الايرلندية، وبذلك ظهرت أشهر سلالة خيل في العالم وأسرعها، وهي خيل الثوربريد .

خيل الثوربريد هي خليط بين أفراس انجليزية وايرالندية، وثلاثة فحول عربية أصيلة، شاهد هذا الفيديو للتعرف بشكل أكبر على قصة المستشرقة والرحالة آن بلنت، سيدة الخيول النبيلة، وتابع مشاهدتك لفيديو أشهر سلالات الخيل لتتعرف أكثر .

إنتج هذا العمل في بوابة_الخيل

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...