الخميس 28 اكتوبر 2021م - 22 ربيع الأول 1443 هـ

8 علامات تدل أن حصانك غاضب وعليك الابتعاد!

3 يوليو,2021

علامات تدل أن حصانك غاضب ويجب عليك فهمها، يعد فهم لغة الجسد الأساسية للخيول أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أن تكون قريبا منها ، إذا عرفت متى يكون الحصان غاضبًا وما المحتمل أن يفعله بعد ذلك يمكنك أن تتجنب الحوادث الخطيرة المحتملة.

من العلامات الرئيسية التي تشير إلى غضب الحصان هي الآذان مفلطحة والأسنان العارية ورفع الرجل الخلفية عن الأرض والتوتر العام في جميع أنحاء الجسم. إذا رأيت هذه العلامات على حصان ، فابق بعيداً واطلب المساعدة من شخص ذي خبرة.

لا ينبغي لك استخلاص استنتاجات بناءً على إشارة واحدة فقط لأنها قد تكون خاطئة . بدلاً من ذلك ، انظر إلى الحصان عامة ، للحصول على الصورة الكاملة.

إذا كان حصانك غاضبًا بشكل واضح ، فلا تزيد من إثارة غضبه. للحفاظ على سلامتك أنت والآخرين ، ابحث عن مأوى على بعد مسافة آمنة واطلب المساعدة.

علامات تدل على غضب الحصان:

1- أسنان واضحة تدل على غضب حصانك


هناك العديد من المواقف التي قد تظهر فيها الخيول أسنانها، أسنان واضحة تدل على الغضب، ومن الأمثلة على ذلك التثاؤب أو عند وجود رائح غريبة في حين أن أيا من هذه السلوكيات لا تشكل تهديدًا، عندما تقوم الخيول بكشف أسنانها أثناء تحريك أعينها وتسطيح آذانها ، فقد حان الوقت لتصبح جادًا.

هذه هي المرحلة التي يكون فيها الحصان جاهزًا للقتال والقتل .

إذا تم التعامل مع الخيول والعناية بها بشكل صحيح ، فلن يصل الحصان إلى هذا المستوى من الغضب.

2- تسطيح الأذنين


تتمتع آذان الحصان بمدى هائل من الحركة ويمكنهما الدوران حتى 180 درجة. هذا يسمح للخيول باكتشاف مصدر الصوت بشكل أكثر دقة والحصول على مزيد من المعلومات، عند الاستماع إلى صوت قادم من الخلف، تدير الخيول آذانها للخلف، ولكن يمكن في كثير من الأحيان أن يكون ذلك علامة على الغضب.

من أكثر علامات الغضب وضوحًا عند الخيول تسطيح الأذنين على الرقبة. تفعل الخيول هذا غريزيًا ، حتى لا تتضرر أو تتمزق أثناء معركة محتملة. غالبًا ما يتم عرض هذه العلامة جنبًا إلى جنب مع تعبيرات وجه متوترة وأسنان مكشوفة ، مرة أخرى ، هذه الحالة يكون أفضل ما يمكنك فعله هو الابتعاد.

كن حذرًا عندما ترى حصانًا يسطح أذنيه. أحيانًا يكون هذا تعبيرًا عن الإنكار ، وقد توبّخ الحصان إذا كنت تعرفه جيدًا. قد يسطح الحصان أيضًا أذنيه للتعبير عن عدم الراحة أو الألم .

3- تعبيرات الوجه المتوترة


هل تعلم أن تعابير وجه الخيول معقدة مثل تعابير وجهنا؟

على غرار البشر ، فإن الكثير من مشاعر الحصان مكتوبة على وجهه. عندما ترتخي العضلات ولا توجد تجاعيد حول العينين ، يكون الحصان سعيدًا ومستريح. ومع ذلك ، عندما يكون العكس صحيحًا ، فهناك احتمال كبير أن يكون الحصان غاضبًا أو يتألم .

بعد القليل من التدريب ، ستأتي قراءة الحالة المزاجية للحصان بشكل طبيعي وستحسن علاقتك به بشكل كبير!

4- الضرب على الأرض


غالبًا ما يشير الضرب على الأرض إلى الملل ونفاد الصبر . إذا تركت حصانك مقيدًا بدون أي طعام أو ونيس على سبيل المثال ، فسيبدأ في الضرب لجذب انتباهك. قد تقوم الخيول أيضًا بالضرب عند محاولة التخلص من حشرة على أرجلها ولكنه قد يكون علامة غضب .

5- رفع الذيل

غالبًا ما ترى خيلك يحرك ذيله في أشهر الصيف عندما يكون هناك الكثير من الحشرات حوله. تقوم الخيول أيضًا بتحريك ذيلها عندما تستثار !

ومع ذلك ، عندما لا يبدو الحصان مسترخيًا أو متحمسًا ، يمكن أن يشير تحريك الذيل إلى الإحباط أو التوتر أو الغضب. في القطيع ، تتيح هذه الإشارة للخيول الأخرى معرفة أنها قد تتعرض للركل إذا لم تبقى بعيدة.

6- الركل


من أول الأشياء التي يتعلمها كل متسابق أو مربي خيل مبتدئ ألا يقترب أبدًا من مؤخرة الحصان. هذا لأن لديهم بقعة عمياء خلفهم مباشرة ، مما قد يجعلهم يقفزون ويركلون بشكل غريزي. يجب أن تعلم أيضًا أنه إذا قام الحصان بقلب ردفه عليك ، فهذا يعني أنه مجنون ويهدد بالركل.

عندما يحدث هذا ، لديك خياران. أسلم شيء يمكنك فعله هو العودة إلى مقدمةأمام الحصان في أسرع وقت ممكن. الخيار الآخر هو توبيخ الحصان لعدم احترامه ودفع ردفه بعيدًا عنك.

من خلال ممارسة الضغط وإجبار الحصان على الابتعاد ، فإنك تعبر عن هيمنتك وتصبح القائد .احذر من أن هذا ينطوي على العديد من المخاطر وافعل ذلك فقط إذا كنت تعرف الحيوان جيدًا.

7- رفع الرجل الخلفية


لا ينبغي الخلط بين هذه العلامة وبين إراحة الحصان لساقه الرابعة أثناء الاسترخاء أو أخذ غفوة.

ومع ذلك ، عندما يكون رفع الساق الخلفية مصحوبًا بوضعية متوترة للجسم ، وآذان مسطحة ، ورأس مرتفع ، فمن المحتمل جدًا أن تكون علامة على غضب الحصان.

رفع الساق الخلفية في هذا السيناريو يمثل تهديدًا مباشرًا ويجب ألا تتردد في الابتعاد عن طريقه.

8- بياض في العيون


هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترى البياض في عيون خيلك. ،ستظهر الخيول هذه العلامة عندما تكون خائفة أو غاضبة أو متوترة ، مصحوبة بوضعية مرتفعة للرأس والرقبة.

عندما يحرك الحصان عينيه ، يتقلص الجلد المحيط به ، مما يؤدي إلى ظهور البياض. قد يعني هذا أشياء كثيرة ، إذا لاحظت أيضًا أن حصانك يسطح أذنيه ويرفع ذيله ويتوتر ، فهناك احتمال كبير أنه قد يكون غاضبًا ، ويجب أن تكون حذرًا.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...