الاربعاء 21 اكتوبر 2020م - 4 ربيع الأول 1442 هـ

هل يبدو حصانك حزين ؟ تعرف على الأسباب

26 أغسطس,2020

اكتئاب الحصان هو شيء حقيقي وليس مجرد وهم يتخيله المالك أو المربي !

تظهر الأبحاث أن الخيول يمكن أن تدخل بالفعل في حالة من الاكتئاب ، ولأن مالك الخيل يجب ن يكون متناغم مع مشاعرصديقه الحصان يجب عليه أن يكون قادرًا على التعرف على علامات وأسباب اكتئاب حصانه.

بداية يجب أن تعرف لماذا تبدو بعض الخيول حزينة جدا؟
من المرجح أن تصاب الخيول المستأنسة بالاكتئاب أكثر من الخيول البرية. على الرغم من أنك تبذل قصارى جهدك لتوفير حياة جيدة لخيولك ، يجب أن تتذكر أنك من خلال إبعاد الخيول عن الحياة البدوية التي عاشوها لقرون ، تضعهم في حالة توتر مزمنة.


فكيف تعرف إذا كان حصانك مكتئبًا؟
الخيول المكتئبة تأخذ وضعية “الانسحاب”. يقفون في مكان واحد ، ويثبتون مستوى رقبتهم مع كاهلهم ، وعيونهم مفتوحة على مصراعيها لفترات طويلة من الزمن ولا تستجيب للأشياء التي تدور حولها .

لا تخلط بينحصان مكتأب وبين الحصان الذي يستريح واقفاً وعيناه متدليتان والرقبة مسترخية معلقة أسفل الكتفين. عيون الحصان المكتئب ستكون باهتة وغير مركزة، وكأنه يقول “أنا غير سعيد”!

فيما يلي قائمة بعلامات الاكتئاب الإضافية في الخيول:

• السلوكيات غير المتوقعة

• فترات طويلة من الجمود

• قلة الشهية / تغيرات في الوزن

• عدم الرغبة في العمل

• قلة النوم

• زيادة الخوف أو القلق أو الفزع

• تجنب الخيول الأخرى


ما الذي يسبب الاكتئاب في الخيول؟
1- العزل الاجتماعي
الخيول حيوانات اجتماعية تحتاج إلى التفاعل مع الآخرين. هذا هو السبب في أن معظم مدربي الخيول سيطلبون منك التأكد من أن الحصان لديه رفيق

. إذا لم تتمكن من الحصول على رفيق لحصانك ، فأنت بحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت مع خيلك بشكل منتظم. توقع أنك إذا ذهبت إلى المرعى وبحثت عن شجرة لتقرأ تحت ظلها كتاب فمن المرجح أن يأتي حصانك ويقف بهدوء محاولا ً أخذ الكتاب منك فقط لجذب الانتباه .

2 -الألم
الألم في حد ذاته عامل يسبب الاكتئاب ، تخيل أنك طريح الفراش غير قادر على ممارسة أي نشاط .

3-الحبس
عند وضع الخيل في الإسطبل لفترات طويلة ، بدون تمرين ، ستحاول في البداية أن تجد أي طريقة تجعلها تشعر بحريتها ولكن مع الوقت ستصاب باكتئاب .

4-أساليب تدريب قاسية
من المهم فهم الفرق بين التدريب وسوء المعاملة. يمكن لتقنيات التدريب القاسية أن تضع ضغطًا كبيرًا على الحصان. على سبيل المثال ، جلسات التدريب المكثفة التي تؤدي إلى ألم جسدي أو العقوبات المتكررة ستسبب له اكتئاب .

لذلك يمكننا القول أنك تعبر أحد الأسباب الرئيسية في اكتئاب حصانك ، فإذا كنته تهتم لأمره حاول أن لا تجعله يبدو حزيناً.

المصدر :

ihearthorse

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...