الاحد 19 مايو 2024م - 11 ذو القعدة 1445 هـ

موعد هام لعشاق جمال الخيول العربية الأصيلة حول العالم

21 ديسمبر,2021

في إطار من التشويق والترقب لكل محبي وعشاق الخيول العربية الأصيلة أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “عِراب”، عن انطلاق بطولة العرب لجمال الخيل العربية الأصيلة في مربط العرب الواقع بمحافظة ضرما غرب مدينة الرياض الذي تستضيفه للمرة الثانية، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق الثالث والعشرين من ديسمبر لعام 2021  بمشاركة 321 جواداً عربياً , حيث تستمر لمدة ثلاثة أيام .

وأوضح الرئيس التنفيذي لوقت الابطال للترفيه بندر مقري أنه تم الإنتهاء من جميع الإستعدادات للبطولة التي تقام على مساحة 200 ألف متر مربع , مبينا أن المهرجان “عراب ” يعد أحد أهم الأحداث في مجال الفروسية , حيث يحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات لرياضة الفروسية , تعزيزا لمكانة سلالة الخيل العربية الاصيلة محليا واقليميا ودوليا .

بطولة العرب لجمال الخيول العربية الاصلية

في دعوة فعلية لنشر التراث السعودي العريق في مجال الفروسية عالمياً، وتعزيز مكانة الخيل العربية الأصيلة والفريدة على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

تنطلق البطولة العربية لجمال الخيول العربية الأصيلة المهرجان المعتمد من هيئة الترفيه ويستمر لمدة شهرين يصاحبه العديد من الفعاليات الترفيهية العائلية، وينطلق في أيامه الـ 4 الأولى بالنسخة الثانية للبطولة العربية بتصنيف دولي (C) من منظمة إيكاهو ECAHO بإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بمنطقة ديراب غرب مدينة الرياض بالشراكة مع مربط العرب.

تنطلق عصر الخميس 23 ديسمبر 2021 بطولة العرب الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة الفئة “ج” بمحافظة المزاحمية بمربط العرب، والتي تستمر حتى الأحد 26 ديسمبر. بمشاركة 321 جواداً عربياً .

يتنافس ملاك الخيل العربية الأصيلة على جوائز مالية تقدر بأكثر من 700 ألف ريال سعودي

يذكر أن الدورة السابقة من بطولة العرب لجمال الخيول العربية الأصلية أقيمت في عام 2018 حيث بلغ عدد المشاركين فيها 300 خيل عربي , فيما بلغ عدد الحضور أكثر من 25 ألف زائر

وقد استكملت اللجنة المنظمة للبطولة جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية لها، في إطار الضوابط والشروط التي تنظم إقامة مسابقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة وحسب أنظمة وقوانين، واعتماد المؤتمر الأوروبي لمنظمات الحصان العربي (إيكاهو ECAHO).

مواعيد وبرنامج بطولة العرب لجمال الخيول العربية الاصلية

تنطلق عصر الخميس 23 ديسمبر 2021 بطولة العرب الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة الفئة “ج” بمحافظة المزاحمية بمربط العرب، والتي تستمر حتى الأحد 26 ديسمبر.

 وفيما يلي برنامج البطولة : –

 اليوم الأول الخميس 23 ديسمبر 2021 الساعة 3:00 مساء

 المهرات عمر سنة (أ، ب، ج، د)

المهرات عمر سنتين(أ،ب)

المهرات عمر 3 سنوات

  • يتخلل اليوم التوقف لأداء الصلوات حسب توقيت محافظة المزاحمية

اليوم الثاني الجمعة 24 ديسمبر 2021 الساعة 3:00مساء

الأفراس عمر 4 – 6 سنوات (أ،ب)

الأفراس عمر 7 – 9 سنوات

الأفراس عمر 10 سنوات وما فوق

الأمهر عمر سنة (أ،ب،ج)

  • يتخلل اليوم التوقف لأداء الصلوات حسب توقيت محافظة المزاحمية

اليوم الثالث السبت 25 ديسمبر 2021 الساعة 3:00 مساء

الأمهر عمر سنتين(أ، ب)

الأمهر عمر 3 سنوات

الفحول عمر 4 – 6 سنوات (أ، ب)

الفحول عمر 7 – 9 سنوات

الفحول عمر 10 سنوات.

  • يتخلل اليوم التوقف لأداء الصلوات حسب توقيت محافظة المزاحمية

اليوم الرابع الأحد 26 ديسمبر 2021  الساعة 3:00 مساء

بطولة المهرات عمر سنة

بطولة المهرات

بطولة الأفراس

بطولة الأمهر عمر سنة

بطولة الأمهر

بطولة الفحول

  • يتخلل اليوم التوقف لأداء الصلوات حسب توقيت محافظة المزاحمية

اهتماما بالغ من اللجنة المنظمة ببطولة العرب لجمال الخيل العربي الأصيل

تأتي البطولة بتنظيم مشترك بين شركة وقت الأبطال للترفيه ومربط العرب , وبإشراف من مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة على الإجراءات الفنية والتنظيمية والتحكيمية , وفقا للأنظمة الدولية المعلنة واعتماد الأيكاهو ECAHO

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مالك مربط العرب علي العلي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، بالدعم الكبير والاهتمام غير المحدود الذي وجدته الخيل والفروسية في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهد الأمين، مؤكداً أن ذلك شجع الملاك والمهتمين على مواصلة تطوير تلك الرياضة التراثية المهمة، وإطلاق البطولات الخاصة بجمال الخيل العربية الأصيلة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وختاما توقعات مبشرة للبطولة

في ظل ترقب البطولة العربية لجمال الخيول العربية الأصيلة يتجلى الهدف الأول وهو إسعاد المشاهدين ومحبي الخيول حول العالم وتحقيق منافسة جمالية بين المشاركين فإن المنظمين أيضا يسعون إلى تحقيق أهداف وهي :

  • الترويج للمملكة باعتبارها مركزا عالميا لرياضة الخيل والفروسية
  • جذب أنظار المهتمين برياضة الخيل والفروسية من داخل وخارج المملكة
  • جذب الأنظار لاستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في المجال
  • تمكين القطاع الخاص من المساهمة في مجال دعم الفروسية والترفيه
  • صناعة فرص وظيفية جديدة
  • تعزيز فرص زيادة ممارسي رياضة الخيل والفروسية في المملكة
  • تأسيس معايير عالمية لاستضافة البطولات
  • نقل الخبرات العالمية للسوق المحلي

وفي ظل تحقيق هذه الأهداف فالمتوقع أن يزيد عدد الحضور والمشاركين عن الدورة السابقة حيث أن الدورة السابقة أقيمت في عام 2018 حيث بلغ عدد المشاركين فيها 300 خيل عربي , فيما بلغ عدد الحضور أكثر من 25 ألف زائر.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...