الاربعاء 29 مايو 2024م - 21 ذو القعدة 1445 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • مهرجان الشيخ منصور بن زايد ينظم “مؤتمرا عالميًا للخيول العربية” أواخر مايو الجاري في بولندا

مهرجان الشيخ منصور بن زايد ينظم “مؤتمرا عالميًا للخيول العربية” أواخر مايو الجاري في بولندا

7 مايو,2015

ضمن فعاليات معرض سـوق السفر العربي في دبي والذي تختتم فعالياته اليوم 7 مايو  ،
لفت جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة أنظار المشاركين والزوار ومن مختلف الدول ،خاصة المهتمين بالخيول وأولئك اللذين حاولوا إيجاد رابط بين السفر والخيل ،
وبناء على ما ذكرته لارا صوايا، المديرة التنفيذية للمهرجان فإن رسـالة المهرجان الأساسية هي دعم الخيل العربية مؤكدة بأن اقامة هذا الجناح في معرض سـوق السفر العربي، يأتي من كون الرياضة والسياحة عنصران مترابطان  .

وأضافت  ” إن جناح المهرجان في المعرض يقدم للزوار عرضًا عن “المؤتمر العالمي للخيول العربية” الذي ينظمه المهرجان في بولندا في الفترة من 26 إلى 31 مايو الجاري والذي سيحضره عدد  كبير من خبراء تربية الخيول العربية الأصيلة والمُـلاك من مختلف أنحاء العالم”.

و سيتم خلال المؤتمر مناقشة احدث اساليب التربية الحديثة للخيول العربية، إلى جانب مستجدات سباقات الخيول العربية في العالم،بالإضافة إلى دور اتحاد اكاديميات تدريب الفرسان والفارسات في تنمية هذه الرياضة .

 

ويذكر أن مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية يمر بعدد من أهم دول العالم ، وينظم سباقات في إستراليا و دول الخليج و أوروبا وصولا إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...