الجمعة 23 فبراير 2024م - 13 شعبان 1445 هـ

معرض الفرس للجديدة في المغرب أكتوبر المقبل  

8 أغسطس,2023

معرض الفرس تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة تستضيف مدينة الجديدة بالمملكة المغربية فعاليات النسخة الـ14 من المعرض الدولي للفروسية خلال الفترة من 17 إلى 22 أكتوبر المقبل .

معرض الفرس الجديدة للمغرب العربي
معرض الفرس الجديدة للمغرب العربي

ان معرض الفرس للجديدة في المغرب بدعم وتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات ، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، تم الإعلان عن توفير نقل جوي للخيول المشاركة في البطولة الدولية فئة “أ” لجمال الخيول العربية الأصيلة (إيكاهو) ضمن فعاليات النسخة الـ14،

وتشهد هذه النسخة مشاركة إماراتية واسعة ب 25 من الخيول لـ19 مالكا، كما تشهد تقديم عرض “التشوليب”، وهو عبارة عن لحن إماراتي أصيل يؤدي من قبل الفرسان على ظهور خيلهم وفق أوزان وألحان معروفة ومحددة.

كما تتضمن هذه النسخة من المعرض برنامجا غنيا ومتنوعا تحت شعار “الفرس والتنمية المستدامة”؛ حيث يلقي المعرض الضوء على العلاقة التي تربط الحصان وعالم الفروسية في حماية واحترام البيئة. وتؤكد نسخة هذا العام التزام المعرض بتعزيز التراث الوطني المرتبط بالفروسية، وزيادة الوعي بأهمية الاستدامة.

ويركز الشعار الذي تم اختياره لهذه النسخة على دور الفروسية وقطاع الخيول في السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وعلى غرار النسخ الماضية، ستكون الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز عبر الحواجز، بالإضافة لبطولات أخرى للخيول البربرية والعربية- البربرية، والخيول العربية الأصيلة، من بين أبرز الأحداث في البرنامج. وبالإضافة للمباريات، سيكون المعرض فرصة أيًضا للمشاركة في سلسلة من المحاضرات والمناقشات، يقدمها خبراء وباحثون متميزون شغوفون بالخيل. وتوفر هذه الجلسات للحضور نظرة شاملة على أحدث الابتكارات في عالم الفروسية.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...