الاربعاء 17 ابريل 2024م - 8 شوال 1445 هـ

مربط دبي يتألق في بطولة بيرغامو لجمال الخيل 2023

بطولة جمال الخيل
17 سبتمبر,2023

مربط دبي يتألق في بطولة بيرغامو لجمال الخيل 2023

واصل مربط دبي للخيول العربية مسيرة أمجاده العالمية في المنافسات الدولية الخاصة بجمال الخيل العربي، وارتفاع مستوى جودته إنتاجاً وتطويراً وإنجازاً، وكان لمربط دبي تألق جديد في بطولة بيرغامو لجمال الخيل العربية 2023 بإيطاليا وبشقيها التنافسي في نسختها الدولية والإنتاجي في نسختها الخاصة بالمربين.

وكعادته تمكن مربط دبي من ترجمة قوته الإنتاجية في بيرغامو، حيث توج بالذهب في بطولة بيرغامو الدولية 2023 وكانت بطلة الإنجاز الذهبي المهرة «دي شيخة»، وأكد حضوره الإنتاجي بمنح مربط الجود ذهبية المهور لصالح المهر «دي وناس»، وقد نال «دي وناس» لقب كأس باندولا المميز في بيرغامو 2023، ثم عزز مربط دبي حسناته الإنتاجية مع مربط أبها للخيول العربية، وذلك بنيل الفحل «دي كحيل» ذهبية الفحول.

وفي بطولة بيرغامو لمربي الخيل العربية الأصيلة 2023، رفع مربط دبي شعار التحدي، لينال الذهب مع إحدى أجمل المهرات من إنتاجه المحلي المهرة «دي مثايل»، وهي من الفحل المتميز الواعد بقوة الإنتاج «دي شيماز»، ومن الفرس «دي جود»، والتي نالت لقب أفضل خيل بين الخيل الإناث في مواصفات القوائم بالبطولة.

وفي إمعان جمالي للحضور الإماراتي الذي قاده مربط دبي في بطولة بيرغامو الدولية، تمكن مربط الريماس المملوك لأركان حمود القبيسي من نيل الكأس الذهبية في بطولة الفحول،مما مكن من تعميق الحصيلة الوطنية من ألقاب البطولة.

وقال المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية، إن بطولة بيرغامو الدولية، تعتبر محطة تنافسية كبرى يحرص المربط على حضورها باعتبارها محطة تنافسية بمستوى عالمي محترم، وأضاف: «علينا أن نكون في كل المواعيد بكل مستوياتها شرط أن تكون عالية الأداء والمشاركة، خيولنا التي قررنا مشاركتها كانت في مستواها الذهبي، وكان إنتاجنا العالمي سنداً ذهبياً لعدد من المرابط الدولية المتميزة».

وأشاد عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي، بالنتائج الإيجابية التي حققها إنتاج المربط في بيرغامو، مؤكداً أنها نتائج متميزة في بطولة متميزة بين مرابط متميزة.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...