الاحد 25 اكتوبر 2020م - 8 ربيع الأول 1442 هـ

كيف تجعلك تربية الخيل من الأغنياء ؟! (الجزء الأول)

6 أكتوبر,2020

يبقى المذكور هنا مجرد رأي مبني على ملاحظات ومناقشات مع المربين الناجحين.

تمت كتابة هذه المدونة بقصد تنوير البعض ، ربما تساعدك النصائح المذكورة هنا على تعديل برنامجك ، وكسب المزيد من المال !

تربية الخيول لن توفر لك أبدًا دخلاً مناسبًا بشكل كامل ، خاصة إذا كان لديك عائلة ، لكن يمكنك أن تربح من وراءها على أقل تقدير أن تغطي تكاليف التربية نفسها

معظم مربي الخيل تعجبهم فكرة أن تكون الخيل متواجدة حولهم ولكنهم لا ينكرون بأنهم يريدون أن يصبحوا أغنياء !

يقول كاتب هذه التدوينة ليس لدي ما يكفي من الأصابع لإحصاء المزارع التي تكسب المال من تربية الخيول ، المفتاح هو القيام بذلك بذكاء ووفقًا لمتطلبات السوق. على سبيل المثال أن تقوم بتربية خيول فاخرة ومطلوبة وأن تقوم بالاستثمار فيها ، لذلك لا نوصي الاشخاص العاديين اصحاب الامكانيات البسيطة بالدخول في عالم صناعة الخيل .الناجحون موجودون لكنهم أشخاص لديهم بالفعل أموال بدء التشغيل وهم راسخون في الصناعة .

إليك االمعايير الضرورية لأي شخص ليجعل من تربية الخيل عمل تجاري مربح:

  • أبدأ بالمرافق الخاصة و تشمل : سياج جيد ، اسطبل لائق و تعتبر المراعي وحقول القش ميزة إضافية ستزيد بشكل كبير من هامش ربحك ويمكن أن تحدث فرقًا . أولئك الذين يدفعون مقابل حصانك 50،000 دولار أو حتى 10،000 دولار و 20،000 دولار يتوقعون أنهم إذا جاءوا إلى المكان الذي تربي فيه خيلك أن يكون مكان لائق بالحصان وبالمبلغ الذي سيتم دفعه ! أجعل حظيرتك مكاناً لطيفاً يترك انطباعًا جيدًا.
  • قم بتربية الأفضل فقط : انجاب مهر أفضل من أبويه، اجعله من بين أهدافك الرئيسية في برنامج التربية ، استثمر في أفضل جودة ممكنة – أفراس بمواصفات جيدة . يمكنك أيضًا اختيار الأفراس الأكبر سنًا اللذين ما يزال لديهم بضع سنوات لإنتاج عدد قليل من المهرات الممتازة – اختر الأمهات التي تنتج باستمرار مهورًا عالية الجودة. اختر الفحول الرائجة التي لديها سلالات مهمة وأثبتت أن لها ذرية ناجحة ، لا تقبل بالأقل! تحدث إلى كبار المربين الناجحين لاكتساب الحكمة فيما يتعلق بأفضل السلالات الأكثر نجاحًا من الناحية التنافسية .
  • يتضمن ذلك انتقاء خيولك بعناية ، (هذا يتطلب نظرة جيدة والكثير من المعرفة!). مربي الخيل الجيد يهتم بالسوق ، مثلما يفعل سمسار البورصة ، على سبيل المثال اشتري السائل المنوي الذي ستزداد قيمته بسرعة.
  • تنافس
    أفضل طريقة (وربما تكون الطريقة الوحيدة ، على الأقل عندما تبدأ لأول مرة) لتحقيق الربح هي أن تفعل ذلك بنفسك بدلاً من أن تدفع للآخرين مقابل القيام بذلك. اجعل خيلك تشارك وتنافس ، اصطحبها إلى القمة ،اجعل اسمك واسماءها تتكرر في البطولات .
  • يجب أن تكون خيلك مؤهلة
    يجب أن يتمتع خيلك بالصلابة وسهولة التدريب والمزاج الجيد ، أن يتصرفوا بطريقة جيدة ، مهذبين ، محترمين ، هادئين ،واثقين ، لديهم قوة تحمل ، يجب أيضًا أن يتم تسجيلهم واختبارهم وفحصهم وأن يعتادوا على أجواء العروض . اجعلهم يقفون في صف واحد مع خيل في نفس مستوى جودتهم .

عن مدونة : theperfecthorse

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...