الاربعاء 25 نوفمبر 2020م - 9 ربيع الثاني 1442 هـ

كريمة صقر وأبناءها قصة “أربعة” خيول مصرية أصيلة عنوانها “الجمال”

20 مايو,2015

كريمة صقر

El Habiel  X Maha Sakr

سنة الميلاد : 2002

هي واحدة من أجمل أفراس السلالة المصرية والتي وُصف جمالها بأنه من النوع الذي يثير صدمة ، إنه شعور الافتتان الذي لايمكن مقاومته أو نسيان صاحبته ، إنها من الخيول التي يُعتز بها في كل أرجاء العالم اليوم .

11015609_1404762376500222_1189773342_n (1)

وصلت كريمة صقر إلى مجتمعات الخيل ووصل معها الجمال والإبهار ،هكذا ببساطة ، دون أي تكلف ومن وقت مجيئها لم يتغير شيء ، بقيت كما هي ، جذابة وبسيطة كأميرة من الطبقة المخملية  .

ولدت كريمة عند المربي المصري الشهير عمر صقر والذي يمتلك – الى يومنا هذا – أم كريمة “مها صقر” ووالدتها “Alidarra “على اعتبار بأن دماءهم ثمينة وستبقى رائجة لأجيال قادمة .

مها صقر

مها صقر

في العام 2002، ظهر في الصورة المربي الرائع “أحمد فتحي التلاوي” صاحب مربط البيداء بمصر  ،مـالك كريمة صقر الفعلي وأبوها الروحي الذي منحها ما تُمنح الأميرات ، قام السيد أحمد بشراء هذه الملكة المستقبلية وهي تبلغ من العمر أسبوعين فقط ومنذ ذلك اليوم و كريمة تعيش عيشة ملـكية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ومن شدة تعلق السيد تلاوي بها كانت تأتيه في الحلم وتعبر له عن خالص محبتها ووفاءها  .

أنجبت كريمة ثلاثة أبناء من الفخم جميل الريان ، وبناء على ماعرفت به كريمة في أرجاء مصر والعالم من جمال أصبح لدى عدد كبير من المرابط رغبة في امتلاك هؤلاء الأبناء بعد ميلادهم مباشرة ، ورغم محاولات المرابط وقتها إلا أن  ” نايلة حايك” من مربط الحنايا بسويسرا هي التي حظيت بفرصة تملك وتربية اثنان من أبناء كريمة الثلاثة ، وهما الفحل المذهل “كنز البيداء” وأخته الصغرى الأنيقة “كاملة البيداء” .

large_8

large_2

أما الابن الثالث “قيس البيداء” فقد اختار السيد تلاوي أن يحتفظ به لنفسه ومع الوقت تقدم قيس ليصبح واحد من أنجح خيول السلالة المصرية وأكثرهم حماسة ، حقق قيس في بداية انطلاقته العديد من الانجازات أهمها فوزه بطولة العالم لجمال الخيول العربية المصرية الاصيلة بروما للعام 2013 .

إن خط نسب كريمة الذي يمتد ويتشعب ليصل إلى خيرة خطوط السلالة منحها وأبناءها ميزة التفرد وخاصية الابهار .

Kais 8469

كريمة صقر وأبناءها صنعوا قصة جديدة أبطالها  4 خيول مصرية أصيلة ، قصة لاتقف عند فاصلة او نقطة لأن عنوانها الجمال .

KARIMA SAKR W1

منذ وقت ليس ببعيد، شعر السيد تلاوي بأن اللحظة حانت لارسال كريمة لمنزل جديد ،و مُنح ذلك الامتياز السيد Raphael Curti  وشريكه  Philip Looyens .

عندما  انتقلت الملكة من مصر إلى المربط الجديد شعر رافاييل وفيليب بفرح وفخر غريبين وفي نفس الوقت شعر السيد تلاوي بأن ترك كنز مثل كريمة شيء صعب للغاية حتى وإن كان لبعض الوقت فقط  ، ولكن حب واعجاب المربين الجدد سهل عليه الأمر .

11262846_396833417170839_1309890611_n

عندما تُلتقط أي صـورة لكريمة صقر فإنها تترك دائمًا في نفس من يراها أعمق مشاعر المحبة و التقدير الممكنة لفرس .

karima_sakr_3w_500

وكإضافة إلى القصة التي عنوانها الجمال فإنه من المتوقع أن تنجب كريمة مهرا او مهرة من بطلي العالم الاسطوريين “مروان الشقب” و”العديد الشقب” في العام 2016 ….

لأن مجتمعات الخيل الأصيلة لايمكن ان تضع نقطة وتنهي القصة عندما يتعلق الأمر بفرس مثل كريمة صقر.

 

التعليقات
  1. عمر النصيرات قال:

    ما شاء الله عليها ربي يبارك و يزيد لصاحبها

    و الله يرزقنا مثليها و أحسن

    إنه على كل شيء قدير

التعليقات على “كريمة صقر وأبناءها قصة “أربعة” خيول مصرية أصيلة عنوانها “الجمال””

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...