الاحد 19 مايو 2024م - 11 ذو القعدة 1445 هـ

كأس زايد في السويد  

7 يونيو,2023

برعاية النسخة الخامسة عشر من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، خطفت الفرس “مونا ماي” للمالكة والمدربة ماريا هاجمان اريكسون، وبقيادة الفارسة انجليكا بيرج ، لقب سباق كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1500 متر “قوائم”، البالغ إجمالي جوائزه المالية 250.000 كرونا سويدية، والذي اقيم بمضمار جارديت العشبي في العاصمة السويدية ستوكهولم 06/06/2023، وحضر الحدث أكثر من 50 ألف متفرج بالتزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد.

كأس زايد في السويد  
كأس زايد في السويد  

كذلك وضم سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، 7 من نخبة الخيول العربية في سن أربع سنوات فما فوق، ولم تكن الفرس “مونا ماي” مرشحة للفوز، كما تم استبدال الفارسة ريبيكا بالفارسة انجليكا بيرج، التي احسنت قيادة البطلة الى منصة التتويج بفارق نصف طول عن “أيمن” بقيادة اولريكا هولمكويست والذي كان قد حل في المركز الثاني العام الماضي، فيما جاء في المركز الثالث “ديجلانو” بقيادة آنا بيلروث وجميع أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للمالكة والمدربة ماريا هاجمان اريكسون.

وفي كأس زايد قطعت البطلة “مونا ماي” البالغة من العمر 8 سنوات، مسافة السباق البالغة 1500 متر، في زمن وقدره 1:40:30 دقيقة.

وتأتي إقامة سباقات المهرجان، تشجيعاً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، لتربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، وتسليط الضوء على سباقاتها.

ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس “الوثبة ستاليونز”، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...