الاحد 16 يونيو 2024م - 9 ذو الحجة 1445 هـ

كأس الوثبة بمضمار “باث” الإنجليزي

10 يونيو,2023

بإشراف جيمس أوين وقيادة الفارسة تيجان بادجت، توج الجواد “أبستارت كرو” للمالكة ليندا ريفز، بطلاً لسباق كأس الوثبة ستاليونز الذي أقيم مساء يوم الجمعة 09/06/2023 بمضمار باث في العاصمة البريطانية لندن، وبلغت جائزته المالية 4 آلاف جنيه استرليني، برعاية النسخة الخامسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

كأس الوثبة بمضمار "باث" الإنجليزي
كأس الوثبة بمضمار “باث” الإنجليزي

واجتمع للسباق المخصص للخيول عمر أربع سنوات فما فوق “تكافؤ”، تصنيف (صفر إلى 60) لمسافة 1600 متر 10 خيول، وجاء قوياً وحافلاً بالإثارة والتشويق خاصة في المراحل النهائية بين ثلاثي المقدمة التي انتهت بتقدم البطل “أبستارت كرو” بفارق 0,75 طول عن “ماي فير” للمالك والمدرب جيمس اوين، وقيادة ريهي بيتس.

وقطع البطل مسافة السباق في زمن وقدره 1:51:66 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث بفارق 0,75 طول عن الثاني الجواد “هيرتيج فالنتينو” للسيدة آر بي سكيبر، بإشراف جيمس اوين وقيادة كيرين اونيل.

ورحبت منظمة السباق العربية بسباق الوثبة ستاليونز الذي كان هو الأول من بين ثمانية سباقات يتم رعايتها تحت راية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والتي تشمل أيضاً كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفئة الثالثة، والتي تمت زيادة جائزتها هذا العام إلى 20 ألف جنيه إسترليني.

وقالت جيني هاينز، الرئيس التنفيذي لـمنظمة السباقات العربية “: إن المنظمة ممتنة للغاية للدعم المستمر لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من خلال سباقات كأس الوثبة ستاليونز التي تستهدف بشكل خاص القاعدة الشعبية لرياضتنا، سواء هنا أو في جميع أنحاء العالم.”

وتأتي إقامة سباقات المهرجان، تشجيعاً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، لتربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، وتسليط الضوء على سباقاتها.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...