السبت 24 اكتوبر 2020م - 7 ربيع الأول 1442 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • كأس المربين المغاربة والبطولة الدولية لجمال الخيل في معرض الفرس

كأس المربين المغاربة والبطولة الدولية لجمال الخيل في معرض الفرس

24 سبتمبر,2016

قال عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري في المغرب، إن الدورة التاسعة لمعرض الفرس، التي ستنظم في الفترة ما بين 11 و16 أكتوبر القادم بالجديدة، تحتل مكانة خاصة في المشهد الاقتصادي والثقافي والرياضي المغربي.

وأكد أخنوش، خلال ندوة صحفية، مساء الخميس بالدار البيضاء، أن هذه الدورة التي تنظم تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس تعتبر فرصة لجس نبض قطاعي الفروسية وتربية الخيول.

واعتبر أن هذه الدورة، التي اختير لها شعار “فنون الفروسية التقليدية” تكريما للجهود التي بذلها رجال ونساء على مدى قرون وأجيال من أجل الحفاظ على التقاليد المرتبطة بالفرس،وأشار في هذا الصدد إلى الجهود الكبيرة المبذولة من أجل تطوير استعمالات الفرس وتحسين جودة تربية الخيول، علاوة على العمل على جعل هذا القطاع قويا خاصة وأنه يخلق 30 ألف منصب شغل.

من جهته، أوضح مندوب المعرض  حبيب مرزاق، أن هذه الدورة ستواصل تسليط الضوء على مجال الفروسية والمهن المرتبطة به، عبر برنامج متكامل يجمع بين العروض الفنية والاستعراضية واللقاءات التواصلية والندوات الموضوعاتية، فضلا عن التعريف بهذا القطاع سواء داخل أو خارج المملكة.

وتقدم الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة، للزوار والمهنيين، برنامجا متنوعا، يتضمن مجموعة من الفقرات والأنشطة التي تهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة الفرس.

ويتضمن البرنامج العام للمعرض، عددا من المسابقات، تتوزع بين كأس المربين المغاربة للخيول العربية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، فضلا عن المباراة الدولية للقفز على الحواجز، من فئتي نجمة واحدة وثلاث نجمات، باعتبارها المحطة الثالثة من الدوري الملكي المغربي.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...