الاثنين 15 ابريل 2024م - 6 شوال 1445 هـ

كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك بإسبانيا

1 يونيو,2023

فاز الجواد “ايشان دو بوزلس” لمارسيل ميزي، بإشراف فيليب سوجرب، وقيادة فال جوتيريز و توج بطلاً لكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة، والتي أقيمت يوم 31/05/2023 بمضمار سان سباستيان في مملكة إسبانيا، ضمن فعاليات النسخة الخامسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك بإسبانيا
كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك بإسبانيا

واستقطب سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الأمارات” لمسافة 1600 متر، 6 من الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، تنافست بقوة على الجائزة المالية البالغة 8.400 يورو برعاية المهرجان العالمي.

وجاء السباق قوياً وحافلاً بالإثارة والتكافؤ، ولكن “ايشان دو بوزلس” أكد حسن ترشيحه، بعد أن تقدم بفارق طول عن وصيفه “جومار دو اوبس” للمالك والمدرب حان بيير ديرو، بقيادة سي ميرلي، الذي تفوق بفارق أنف عن صاحب المركز الثالث “جينيس دو فيالتييه” لجان بيير رينال، بإشراف المدربة اليزابيث بيرنارد، وقيادة جاري سانشيز، وقطع البطل مسافة السباق الذي أقيم على المضمار العشبي، في زمن وقدره 1:44:87 دقيقة.

ويأتي إقامة المهرجان تشجيعاً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي، والتي تعكس جوانب مضيئة من ثقافة دولة الإمارات وتراثها، تماشياً مع استراتيجية المهرجان.

ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس “الوثبة ستاليونز”، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

الجدير بالذكر ان المهرجان انطلق في نسخته الجديدة 11 يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة في هذا الموسم 2023، ويشهد تنظيم أكثر من 152 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات تم ترفيعها إلى الفئات المصنفة منها سباقات للفئة الأولى والفئة الثانية والثالثة.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...