الثلاثاء 30 نوفمبر 2021م - 25 ربيع الثاني 1443 هـ

قصة “صانع البطولات” الفحل العالمي شنغهاي اي ايه

1 يوليو,2014

يوم مفتوح في مربط اكواس اريبيانز بالقرب من برشلونة في عام 2008، انصرف الزوار بعد التقديمات والعروض ولم يتبقى سوى الأصدقاء المقربين، وعلى طاولة العشاء أعلن مالك المربط المحامي ألبيرت سوروكا عن مفاجئة في الصباح التالي بعرض مهر جديد لم يُعرض على الملأ حتّى تلك اللحظة. حينها بدأت تتزاحم علامات الإستفهام دون انقطاع، ما نسبه من جهة الأم والأب؟ لماذا تعتبر ولادته أمرًا سرّي؟ أسئلة جعلت صبر الحضور ينفد سريًعا ويتلهفون شوقًا لرؤية ذاك البطل الجديد. في تلك الأثناء وبلونها الأبيض ظهرت الفرس سليمة اي ايه من الأب خيدار. أدرك الزوار أهمية تلك اللحظة عندما ظهر مهر فائق الحسن والجمال من وراء الفرس، إنه شنغهاي اي ايه الذي يجسد أحلام كل مربيّ الخيول؛ هيئة سليمة كاملة الأوصاف ورأس بديعة وعينان سوداوتان واسعتان. كان يدور حول أمه بإهتمام بالغ يثب فوق الأرض مثل كرة على أرجل ممشوقة وذيل رفراف.

Shanghai EA 1صورة لشنغهاي بعد انتقاله إلى مربط عجمان

 الفحل شنغهاي سريعًا؛ من مواليد 2008 من الأب دبليو اتش جاستيس والأم سليمة اي ايه (شجرة النسب كاملة) وأشعل اللون، يعود انتاجه للمربط اكواس اريبيانز في برشلونة، والآن ملك لمربط عجمان في الإمارات العربية المتحدة. يلقب بـ “صانع البطولات” نظرًا لتميزه في بطولات جمال الخيل، كما أنّ ذريته لها انجازات مميزة وجلية في البطولات المختلفة.

Shanghai EAفضية الأفحل على أرض باريس 2013

حصد الفحل شنغهاي اي ايه على ألقاب عديدة في تاريخه استهلها وهو مهر بألقاب بطولات منتون وبوردو والران وآلبي وأجمل رأس في باريس وكان ختام ألقابه في عام 2013 بهذه الجوائز:

  • فضية بطولة العالم في باريس
  • ذهبية أمم أوروبا في فيرونا بالإجماع
  • فضية بطولة كأس كل الأمم في آخن

Shanghai EA 2شنغهاي في إحدى استعراضاته

 عطاء شنغهاي كبير حتى على مستوى الإنتاج، ففي عام 2013 وحده حصدت أمهاره ومهراته 12 لقب في بطولات متنوعة. اليوم يعتبر اكسكلبر أحد أهم أبناء شنغهاي من الأم إسينس أوف مروان، وقد لفت أنظار العالم على ميادين الجمال خصوصًا بعد أن سجّل رقمًا قياسيًا في بطولة كأس كل الأمم 2014 بمجموع نقاط بلغ 95.33، وهو ملك لمربط لاس روساس في الأوروجواي، وهناك يسعون لإنتاجات فريدة من خلاله.

Excalibur 4اكسكلبر فوق الأراضي البلجيكية في مركز تدريب شوكينز

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...