السبت 20 يوليو 2024م - 13 محرم 1446 هـ
  • الرئيسية
  • مقالات‎
  • فضية لمقبلة عذبه “مربط أجمل” بطولة الانتاج المحلي التاسعة 2020 لجمال الخيل العربية

فضية لمقبلة عذبه “مربط أجمل” بطولة الانتاج المحلي التاسعة 2020 لجمال الخيل العربية

3 أكتوبر,2020

بتاريخ السبت 3 أكتوبر 2020 اختتمت فعاليات بطولة الانتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة التاسعة، التي انطلقت يوم الخميس بمركز المسرة الدولي للفروسية في محافظة الطائف، بإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب. وتقام البطولة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وبشراكة استراتجية مع مربط العقابية . وقد تألقت وحصلت البطلة مقبلة عذبه ( كيو ار مارك x مارتينك جي)  التابعة لمربط أجمل على المركز الثاني

في ساحة مفعمة بروعة وجمال الخيول العربية الأصيلة، تلاقت أعين العشاق والمهتمين بعالم الفروسية يوم السبت الموافق 3 أكتوبر 2020. انتهت وقائع بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة التاسعة، حيث شهدت أياماً من التنافس الشرس والإثارة المتجددة. كان المركز الذي توجت فيه الفعاليات مركز المسرة الدولي للفروسية في محافظة الطائف فى أجواءً استثنائية.

بإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب، تألقت البطولة بمشاركة فرسان وفارسات متميزين من مختلف أنحاء المملكة، تحت راية الاستدامة والحفاظ على تراث الخيل العربية. وتجلى دور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، في رعاية هذا الحدث المهم، والذي يؤكد على اهتمام المملكة بتطوير الرياضة الفروسية وتشجيع الإنتاج المحلي.

ولم تكن البطولة مجرد تجمع رياضي، بل كانت شهادة عرفان لجمال وأصالة الخيل العربية الأصيلة. تعاونت مربط العقابية بشكل استراتيجي مع البطولة، مما أضاف بعدًا إضافيًا من البهجة والتنوع إلى الفعالية. وبينما كانت الخيول تتنافس على مسار البطولة، لم يمر أحد غير لاحظ الأجواء المليئة بالحماس والتوقعات، حيث كانت العيون تتابع كل تحرك وكل خطوة بشغف شديد.

واستطاعت فرسان وفارسات المشاركين أن يلفتوا الأنظار ويخطفوا الأنفاس بأدائهم المذهل، لكن من بينهم تألقت نجمة لامعة ألا وهي البطلة “مقبلة عذبه”( كيو ار مارك x مارتينك جي)  ، التي تنتمي إلى مربط أجمل. بفخر واعتزاز، احتلت هذه الفرس المذهلة المركز الثاني، مشاركةً في تكريم الأصالة والأداء المتميز.

بهذا الختام، انطوت صفحة جديدة من تاريخ الخيول العربية الأصيلة، حاملةً معها ذكريات الإثارة والتنافس والإنجازات.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...