الاربعاء 29 مايو 2024م - 21 ذو القعدة 1445 هـ

  عمومية ايكاهو تقرر وقف تنفيذ قرار لها

1 مايو,2023

قررت الجمعية العمومية للمنظمة الأوروبية لعروض الخيول العربية “ايكاهو”، في نسختها الـ 40 ، عدم تنفيذ اقتراحها بمنع الحكام الوطنيين بالتحكيم في بطولات الخيل العربية التي تقام خارج بلدانهم، وذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية الذي عقد بالعاصمة البريطانية لندن.

وكانت الايكاهو قد قدمت سابقا مقترحا بعدم السماح للحكام الوطنيين من لم يجتازوا المستوى الأول بالتحكيم خارج بلدانهم لكن الاجتماع وافق على اعطاء مهلة حتى 31 ديمسبر 2024 لاتاحة الفرصة لهم لتطوير مستوياتهم والحصول على المستوى الثاني.

يشار الى ان منظمة “الايكاهو” هي الجهة المسؤولة عن تنظيم بطولات جمال الخيل العربية، وتعنى بوضع القوانين والشروط لعروض جمال الخيل العربية، وتحديد منظمي العرض وفئات الخيل المشاركة وسلامتها بالإضافة الى العناية البيطرية بها.

كما وافقت الجمعية العمومية للمنظمة الأوروبية لعروض الخيول العربية “ايكاهو”، على المقترح الخاص باضافة شرط بإحضار شهادة بيطرية بخلو الجواد من مشكلة تقدم الفك وتأخره (Overbite and Underbite)، وتشتمل ايضا الشهادة البيطرية على اثبات ان الخصيتين للخيول الذكور ليست ملتصقة بالبطن، وتقدم هذه الشهادة مع استمارة المشاركة في اي بطولة.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...