السبت 20 ابريل 2024م - 11 شوال 1445 هـ
  • الرئيسية
  • مقالات‎
  • جوائز قيمة من مربط أجمل ببطولة المملكة لجمال الخيل العربية الأصيلة (كحيلة)

جوائز قيمة من مربط أجمل ببطولة المملكة لجمال الخيل العربية الأصيلة (كحيلة)

25 يناير,2021

  تحت رعاية سمو الأمير بندر بن خالد الفيصل وبإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، شهدت المملكة الدولية لجمال الخيل العربية بطولة “كحيلة” فعالية استثنائية في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض. إن هذه البطولة ليست مجرد منافسة رياضية، بل هي تجسيد لروح الأصالة والجمال التي تحفل بها الثقافة العربية، وتجسيد لروعة وأصالة التراث قدم مربط أجمل جوائز أجمل بقيمة ٥٠ ألف ريال.

حيث تعد الخيل من أعرق الرموز التي تمثل الثقافة والتراث في المملكة العربية السعودية. منذ القدم، كانت الخيول تعكس قيم التحدي والفخر والجمال، وقد استخدمت في المعارك والاحتفالات والفعاليات الاجتماعية. تعكف بطولة “كحيلة” على تسليط الضوء على هذه القيم والروح التي تميز تراثنا.

تتجلى روعة هذه البطولة و يتمثل جمالها أيضًا في الحضور الجماهيري الذي تشهده من محبي وعشاق الخيل العربية الأصيلة، حيث يتم احترام الإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة تماشياً مع الظروف الصحية العالمية.

تعزز الجوائز المقدمة في بطولة “كحيلة” من روح التنافس والتميز بين ملاك ومربي الخيول. فالمبلغ الضخم البالغ 50 ألف ريال المقدم من مربط أجمل يعكس الاهتمام بتشجيع المشاركين على تقديم ما لديهم من أفضل الخيول والعناية بها بأفضل طريقة ممكنة.

ويهتم مربط أجمل ببطولة “كحيلة” لانها تضع بصمة قوية في تعزيز قيم الهوية والأصالة. فهي تعكس التناغم بين الجمال والتراث والثقافة، وتدفع الأجيال الصاعدة إلى التفكير في الأصول والتقاليد بفخر واعتزاز.

إن بطولة المملكة لجمال الخيل العربية الأصيلة (كحيلة) ليست مجرد فعالية رياضية بل هي تجربة شاملة تمزج بين الجمال والثقافة والتراث، وتعكس التزام المملكة بالأصالة والتميز. تأتي هذه البطولة لتعطي دفعة جديدة للتفاعل مع التراث العربي ولتحفز الشباب على المشاركة والاهتمام بجمال الخيول العربية الأصيلة.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...