الخميس 18 ابريل 2024م - 9 شوال 1445 هـ

تتويج الفائزين في مهرجان “قطر غودوود” للفروسية 2023

4 أغسطس,2023

تتويج الفائزين في مهرجان “قطر غودوود” للفروسية 2023

تحت رعاية نادي السباق والفروسية تم إقامة مهرجان قطر غودوود بالمملكة المتحدة، وبحضور كريم لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية. حيث استكملت أمس فعاليات اليوم الثاني للمهرجان والتي تمتد حتى السبت 5 أغسطس.
وقد جاءت زيارته تأكيداً على الاهتمام الكبير من مسؤولي الدولة وحرصهم على دعم الفروسية القطرية واهتمامهم بالسباقات العالمية التي ترعاها دولة قطر في الخارج.

وقام سعادته بتتويج الفائزين في أهم وأكبر أشواط المهرجان وهما شوط قطر إنترناشونال ستيكس من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة، وشوط قطر ساسيكس ستيكس من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة والذي أقيم ضمن أشواط ثالث أيام المهرجان.

وهذا وقد شهد اليوم الثاني للمهرجان بالأمس ثمانية أشواط، وكانت الانطلاقة بأول الأشواط مع انتصار قطري كبير بعد فوز المهر “الغدير” ملك الشقب ريسنغ بشوط قطر انترناشونال ستيكس من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة بعمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600م بإشراف المدرب فرانسوا رو وبقيادة الخيال كريستوف سوميون، ليبقى اللقب العالمي الكبير قطرياً للعام الخامس على التوالي.

وكما حققت اليوم بثالث ايام المهرجان المهرة ” الحسن ” ملك شادويل وبإشراف المدرب روجر فاريان مفاجأة كبيرة بفوزها بالمركز الأول في شوط قطر ناسو ستيكس متغلبة على البطلات المرشحات للفوز، وتفوقت المهرة ذات الأربع سنوات على المهرة “أبوف ذا كيرف” التي جاءت في المركز الثاني وعلى المهرة”نشوى” التي فازت بنفس اللقب العام الماضي ولكنها جاءت في المركز الثالث، بينما جاءت المهرة”روز بلو كن” التي كانت أقوى المرشحات للفوز في المركز الرابع.

ومن بعد هذا الفوز العظيم قام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، بتتويج الفائزين وتسليم الكأس وسط فرحة كبيرة بهذا الانتصار المستحق.

وتستمر الفعاليات والسباقات اليوم”الجمعة”الذي يعد اليوم قبل الأخير للمهرجان، حيث يشتمل سباق اليوم على ثمانية أشواط والبداية مع شوط كأس مغنوليا المقدم من مؤسسة التعليم فوق الجميع وهو شوط للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1100 متر ويقتصر على مشاركة الفارسات الإناث فقط ومن بينهن الفارسة القطرية مريم الجابر.

وبالنسبة لليوم الرابع سيُقام أهم وأبرز الأشواط وهو شوط كنغ جورج قطر ستيكس من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1000 متر، ومن أبرز المشاركين به الفرس”هاي فيلد برنسس” أفضل جياد السرعة البريطانية، والتي حصلت على مركزين متقدمين في مشاركتيها السابقتين، وكانتا في سباق رويال أسكوت وتحديدا في شوط كنغز ستاند ستيكس وشوط دايمند جوبيلي ستيكس، وتواجه هذه المرة 10 منافسين في هذا الشوط الكبير الذي يقام بصفته الشوط الرئيسي لرابع أيام مهرجان قطر غودوود.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...