الاربعاء 29 مايو 2024م - 21 ذو القعدة 1445 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • المُلاك ومنظمة الجواد العربي يؤكدون نجاح بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة

المُلاك ومنظمة الجواد العربي يؤكدون نجاح بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة

4 مايو,2015

على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري و برعاية منظمة الجواد العربي اختتمت الخميس الماضي/ 30 أبريل في المنامة بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج البحريني، والتي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

جياد على درجة كبيرة من الخبرة

البطولة شارك فيها عدد كبير من الملاك البحرينيين اللذين أثبتت المنافسات بأنهم على درجة كبيرة من الخبرة وبأن جيادهم من أنقى السلالات العربية ، شارك بعضهم بأمهار ومهرات حديثي الولادة مما زاد العروض تميزا  .

زيادة الاهتمام بالجمال

ويذكر  أن البحرين بعد انضمامها إلى منظمة الجواد العربي زادت من اهتمامها بسباقات جمال الخيل العربية وبالتالي زادت توعية الملاك ومن ثم زاد تركيزهم على إعداد جيادهم بما يليق بالبطولات وبخيول مملكة البحرين.

إشادة 

وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن سعادته البالغة بإقامة البطولة خاصة وأنها نالت قدرا كبيرا من النجاح  وعلى جميع الأصعدة ومما زاد على سعادته اعتزازا مستوى الخيول المشاركة وذلك بدوره سيحفز الملاك على شراء الخيل وتربيتها ومن ثم يؤهلهم  للنظر إلى أبعد من حدود المحلية .

كما أشاد جميع الملاك والحضور بالتنظيم الجيد للبطولة مؤكدين  بأن عروض ومسابقات جمال الخيل من الرياضات العريقة والتي تستحق كل ذلك الاهتمام خاصة وأنها خطوة ضرورية للانطلاق وبقوة نحو البطولات الدولية .

وممن أشادوا  أيضًا بالتنظيم الجيد رئيس جمعية مربي الخيول المصرية العربية الأصيلة، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة الجواد العربي السيد أحمد عبدالرازق الذي أكد بانه سعيد بعدد الحضور والمشاركات والخيول التي اختيرت بدقة لتقدم أفضل ما عندها.

سالم البراك ، سكرتير منظمة الجواد العربي أكد  أيضا على أن النجاح الذي حققته البطولة فاق كل التوقعات وأن أداء وجمال الجياد المشاركة من المستوى الرفيع  .

مضيفاً بأن الدرجات التي حصلت عليها بعض المهرات عن فئة عمر السنة و التي فاقت الـ 90 درجة تؤكد تطور الاهتمام بتربية الخيل ومواضع جمالها

صور أرشيفية

900_0091

900_0037

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...