الاحد 19 مايو 2024م - 11 ذو القعدة 1445 هـ

الحصان “الحلم “

30 مايو,2015

من الممكن أن تكون تجربة شراء حصان ممتعة للغاية رغم أنها شاقة .

هناك بالطبع الكثير من تجار الخيل الغير واضحين ، وهناك تجار صادقين جدا ،في الحالتين فإن العثور على الألماس أو الأشياء الشبيهة به ليس بتلك السهولة .

إن كان صديقك مدرب خيل أو شخص لديه خبرة في الخيول سيكون الأمر أسهل وإن لم يكن فإن بعض الأفكار هنا ربما تساعدك في العثور عن الألماس .

من أين تبدأ؟

أي حصان يمكن ترويضه ولكنك تحتاج إلى وقت لتقرر سن الحصان ولونه ومواصفاته كي لاتأسف على قرارك في وقت لاحق،

إنه الحصان الذي تحلم بشراءه وتود ان تجعل منه صديق حياتك .

Najdiya_Al_Zobair_2

الكثير من الأسئلة

قبل البدء في البحث يجب عليك وضع قائمة بكل ما تريده في الحصان. وأن تسأل الكثير من الأسئلة ، مثلا

بأي نوع من الأكشاك / المراعي تريده أن يعيش ؟

عدد المرات التي سوف تركبه فيها ؟ هل يمكنك التعامل مع حصان عصبي؟ هل تحتاج إلى حصان يقوم بكل شيء أو حصان متخصص؟ ما هو المستوى الذي تخطط للوصول إليه انت وحصانك؟  بطولات جمال دولية أم مجرد تدريب لبطولات محلية ؟ إذا كنت تريده لسباقات التحمل ، ماهو مستوى المنافسة الذي تطمح للوصول اليه ؟

mGJ-6870-Rasha-Al-Shaqab-2015-Colt-x-Hadidy-Al-Shaqab-1

يجب عليك استخدام معايير أشمل من المعايير المثالية الخاصة بك، بعقل مفتوح واجراء الكثير من الاتصالات مع البائعين عن طريق البريد الإلكتروني والهاتف ، قم بطرح قائمة الأسئلة  الضرورية .

مدرب حسن السمعة نقطة جيدة للبدء

المدرب قد يكون لديه العديد من الخيول المعروضة للبيع التي تتناسب مع ما تبحث عنه . تحقق من اسماء المدربين بين قوائم المدربين المعروفين ، سواء في منطقتك أو خارجها . حدد له ميزانيتك مواصفات الحصان  الذي ترغب فيه . معظم المدربين لديهم قدرة على توجيهك في الاتجاه الصحيح.

إذا كنت من ذوي الخبرة الذين يمكنهم التعامل مع مجموعة واسعة من الخيول، ولك نظرة تمكنك من رؤية ما بين السطور ، حينها يمكنك تحديد إمكانات الحصان من خلال الفيديو، يمكن أن تكون وسيلة رائعة ولكن إذا كنت ممكن يرغبون في الاحتفاظ  بالحصان معهم إلى الأبد  فمقطع الفيديو لن يكون افضل طريقة للبحث إلا إذا كان الحصان يعيش في موقع قريب من المكان الذي تعيش فيه بحيث يمكنك الذهاب  لرؤيته والتحدث مع مالكه أو المدرب الخاص به هذا بالإضافة إلى ضرورة  فحص الطبيب البيطري وقتها تكون قد انجزت جزء كبير من المهمة وبشكل صحيح .

الاتصال

عند إرسال أول رسالة بريد إلكتروني أو إجراء أول مكالمة مع البائع، سواء كان المدرب أو شخص متخصص بالإعلانات، عليك أن تخبره بالضبط ما هو الحصان الذي تسأل عنه ومعرفة ما اذا كان لا يزال متوفرا. لا تطلب الكثير من التفاصيل  في أول اتصال. وذلك للتأكد بأن ذلك  الشخص حقيقي ويريد بيع حصان حقيقي ،يمكنك أن تشعر من ذلك من خلال محادثة بسيطة.

بعد الاتصال الأول ، وقبل تحديد موعد الذهاب لرؤية الحصان، اطرح جميع الأسئلة التي سوف تساعدك على تحديد ما إذا كان هذا الحصان هو الذي ستقع في حبه . عليك ان تذهب لرؤيته فإن كان عنيد فلن  يصبح مرن بين عشية وضحاها ،الطريقة الوحيدة لمعرفة تفاصيل كهذه هي زيارة الحصان .

الزيارة

اطلب من البائع أن يترك الحصان في كشكه بحيث يمكنك رؤيته في بيئته الطبيعية، حاول ان تقترب منه كصديق لترى ردة فعله ،مهتم أو غير مهتم ؟ غاضب أو له طابع ايجابي بشكل طبيعي؟ كيف يبدو ويتصرف  مع مدربه؟ هل يقبله أم ان هناك أي امور سلبية في علاقتهما  ؟ المسه حاول معرفة ما إذا كانت لديه أي جروح أو مناطق ساخنة. اسأل عن حالته الصحية ،تاريخه وسجلاته .

Sir-Tripoli-x-Dharebah-1958-grey-stallion-at-age-30

هل يبدو من عيني الحصان انه متخاذل؟

هل هو هادئ تماما او متفاعل تماما ؟ من الممكن ان يكون مخدرا لجعله يبدو مختلفا عن المعتاد. إذا كنت في شك اطلب فحص دمه.

لديك الكثير من الامور لتعرفها في فترة قصيرة من الزمن لتقرر ما إذا كنت ستكون قادر على العيش مع هذا الحصان لسنوات قادمة.

اطلب زيارة ثانية، أسأل ما إذا كان يمكنك أن تمر لترى الحصان أي وقت.

معظم البائعين الشرفاء يهتمون برفاه الحصان وسعادته في المستقبل، إن لم يهتم البائع بذلك لا تثق فيه.

الركوب الأول

إذا كنت ماهر في ركوب الخيل وتتوق لقراءة لغة جسده ومعرفة اذا ما كان على مايرام وكيف يستجيب لمنبهاتك، ابدأ امتطاءه ببطء امشِ حتى تصل تدريجيا الى المشي السريع او الهرولة ،غير وجهته وتوقف ،لاحظ كيف تنتقل ساقه وهل تستجيب للتحولات سريعا وكم من الوقت يحتاج ليقف.

Horses06

يمكنك أن تطلب من البائع أن يعطيك الحصان للتجربة أو الحكم عليه ،لمدة أسبوعين قبل الشراء، بحيث يمكنك أن تأخذ الحصان إلى منزلك أو الحظيرة ونرى كيف يتكيف مع محيطه الجديد. ليس كل البائعين سيقبلون بهذا  ومعظمهم سيطلبون التامين على الحصان وربما تأمين غير قابل للاسترداد.

شيء آخر يمكنك القيام به هو العودة مرة ثانية وثالثة  برفقة مدرب تثق  في رأيه..

تذكر دائما انك الوحيد  سوف يعيش مع الحصان، لذلك لا تجعل شيء يوقفك.

طبيب بيطري

أي بائع جيد سينصحك بتدريب الحصان وفحصه من وقت لاخر .

وظيفة الطبيب البيطري هو العثور على المشكلة لأنه لا يوجد حصان كامل عموما، الاهم هو تجاوز امتحان الصحية الأساسية.

متعة كبيرة

العثور على حصان يمكن أن يكون مضيعة للوقت، وقد يسبب الاكتئاب في بعض الأحيان، ولكنه من مسببات المتعة  حاصة وإن كانت النتيجة مثيرة وبمثابة تتويج لأحلامك.

ar130455546643508

الأمر يستغرق بعض الوقت، ولا يمكن قول ok ببساطة  لأنك سوف تندم لاحقا.عندما تجد صديق وشريك المستقبل ، الحصان المناسب لك ، يمكنك وقتها الاعتراف بان البحث عنه كان ممتعا !

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...