الاحد 25 فبراير 2024م - 15 شعبان 1445 هـ

الإمارات تُصادق على برنامج بطولات ومزادات جمال الخيل العربية 2023 -2024

بطولات جمال الخيل
3 أغسطس,2023

الإمارات تُصادق على برنامج بطولات ومزادات جمال الخيل العربية 2023 -2024

صادق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، على برنامج بطولات ومزادات جمال الخيل العربية في البلاد لعامي 2023 -2024.

ووفقًا لموقع “وام” فإنه البرنامج يضمّ بطولات ومزادات جمال الخيل العربية للموسم 2023 -2024 مجموعة من البطولات المحلية والدولية لعروض جمال الخيل العربية، إضافة إلى عدة معارض ومهرجانات ومزادات.

وأشار الموقع إلى أنه فضلًا تنظيم بطولة أبو ظبي الدولية ضمن الفئة الرفيعة “تايتل شو”، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في إمارة أبو ظبي، فيما ستكون انطلاقة الموسم يوم 20 تشرين (أكتوبر) من العام الجاري حتى منتصف آذار (مارس) 2024.

وبحسب “وام” فإن البرنامج يشمل بطولات ومزادات الموسم 13 بطولة، من بينها 6 بطولات دولية، إضافة إلى مزادات الشارقة وعجمان ومربط دبي للخيل العربية.

وحث بن زايد آل نهيان على مواصلة جهود تطوير بطولات وعروض جمال الخيل العربية، ودعم الملاك والمربين المواطنين، والاهتمام بتحسين قدراتهم وإمكاناتهم للارتقاء بالإنتاج المحلي.

وثمن جهود الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية وفريق العمل بالجمعية في هذا المجال.

من ناحيته أوضح مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية محمد الحربي، أن الموسم سينطلق بمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي، للسلالة المصرية، الذي يقام أيام 20 و21 أكتوبر، وسيعقب البطولة مزاد الشارقة للخيول العربية يوم 22 في الشهر ذاته.

وقال الحربي إن هذه الدورات والورش تأتي ضمن جهود جمعية الإمارات للخيول العربية لتطوير قدرات أبناء الإمارات وصقل مهاراتهم في كل مجالات عروض الخيل العربية، كما تخصص الجمعية مقعدين لكل دولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذه الدورات.

وأضاف أنّ جمعية الإمارات للخيول العربية خصصت بطولتين هذا الموسم لدعم الملاك والمربين المواطنين.

وأشار الحربي إلى أنّ الإمارة ستشهد تنظيم مهرجان الشارقة للجواد العربي، الخاص بالإنتاج المحلي، في الفترة من 2 -5 نوفمبر 2023، بينما يشهد يوم 11 من الشهر نفسه، إقامة مزاد عجمان للخيل العربية، ثم مزاد مربط دبي الذي يقام يوم 18 نوفمبر.

وبيّن أنه سيتم تنظيم “بطولة الإمارات الوطنية” في الفترة من 21 -22 نوفمبر 2023، على أن تعقبها “البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية” في الفترة من 24 – 26.

ولفت الحربي إلى أنّ العروض ستنتقل في كانون الأول (ديسمبر) 2023 إلى المنطقة الشرقية، وتحديداً مدينة كلباء، حيث يقام مهرجان الشارقة – كلباء للجواد العربي، خلال الفترة من 1 – 3 الشهر ذاته، موضحًا أن العروض ستبقى في المنطقة الشرقية حيث تقام بطولة الفجيرة الدولية في الفترة من 14 -16 ديسمبر.

كما ويتضمن الموسم انطلاق “النسخة الثالثة من بطولة العرب لمُربّي الخيل العربية”، خلال الفترة من 20 -21 ديسمبر، وكذلك تنظيم “بطولة الإمارات لمُربّي الخيل العربية للمرابط الخاصة” في الفترة من 22 -24 ديسمبر وهي آخر بطولات عام 2023 الجاري، وفق قول الحربي.

وفي بداية عام 2024 سيتم تنظيم “بطولة عجمان” التي ستقام خلال الفترة من 5 وحتى 7 كانون الثاني (يناير)؛ لتنتقل العروض بعد ذلك إلى منطقة الظفرة عبر النسخة الرابعة من “بطولة الظفرة لجمال الخيل العربية”، للمرابط الخاصة، في الفترة بين 15 – 18 من الشهر نفسه.

وتبعًا للبرنامج، فإنه ستقام “بطولة الشراع الدولية” هذا الموسم في الفترة من 28 إلى 31 يناير 2024.

 أما بطولة أبو ظبي الدولية “تايتل شو” فستنظم خلال الفترة من 22 إلى 25 فبراير 2024، وهي الحدث الوحيد لعروض الخيل العربية خلال شهر شباط (فبراير)، فيما تشهد أيام 1 و2 و3 مارس النسخة 25 من مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي.

وحرصت الجمعية حرصت على توزيع البطولات خلال البرنامج بصورة سلسلة بحيث لا يحدث أي تضارب في التواريخ الدولية مع تواريخ البطولات الدولية الأخرى في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، بحسب قول محمد الحربي.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...