الاربعاء 29 مايو 2024م - 21 ذو القعدة 1445 هـ

أخطاء شائعة يرتكبها مالك الخيل الجديد

28 ديسمبر,2021

يمكن أن تكلفك بعض الأخطاء ثمناً باهظاً ليس فقط من الناحية المالية ، ولكن أيضًا من حيث الوقت والجهد الضائع. في أسوأ الحالات ، قد تؤثر هذه الأخطاء سلبًا على صحتك .


إذا كنت تنوي امتلاك حصان للمرة الأولى ، فلديك الكثير لتتعلمه. ابدأ بالاطلاع على بعض النصائح المتعلقة بشراء حصان لأول مرة. قبل التورط في سلالة خيول لاتناسبك ، تأكد من أنك تفهم حقًا ما أنت مقبل عليه .

من الأخطاء الشائعة عند شراء أول حصان :

اختيار الحصان بناءا على مظهره:

ربما نشأت وأنت تحلم بامتلاك فرس عربية بيضاء جميلة ، والآن وجدت واحدة.

في حين أنها تتمتع بسلوك هادئ نسبيًا في معظم الأوقات ، يتم تحذيرك من أنه يمكن أن يكون سلوكها غريب أو لديها فرط نشاط عندما تكون منزعجة. يمكنك شرائها على أي حال ، ولكن سرعان ما تجد نفسك مالكا لحصان لم تكن مستعدًا للتعامل معه.

أن يكون حصانك الأول فحل:

على الأغلب الفحل لن يكون خيارا مناسبا لمالك خيل مبتدئ، قد تكون جاهزًا للحصول على حصان ، ولكن في الوقت الحالي ، إذا كنت تنوي شراء أول حصان لك ،يفض أن تمتلك فرس .


شراء حصان صغير كبداية مفهوم خاطي ، قد تتخيل أن ذلك سيكون أسهل. ونادرًا ما يكون هذا هو الحال. تميل الخيول الأكبر سنًا إلى أن تكون أكثر هدوءًا و أكثر خبرة في العمل مع المدربين.


عدم الصبر مع الحصان:
يجب أن تشتري خيلًا تم تدريبه و رغم ذلك ما زلت بحاجة إلى تخصيص جزء من وقتك لتدريب حصانك .

يمكن لمالكي الخيول في بعض الأحيان أن ينفد صبرهم مع خيولهم ، اذا كنت تفكر في امتلاك حصان لأول مرة فاعلم أن تدريب الحصان يختلف كثيرًا عن تدريب الكلب في كثير من النواحي . إذا حاولت تجاوز أو اختصار الخطوات ، فلن يقوم خيلك بما تأمره به. وهذا لن يكون خطأ الحصان – سيكون ذنبك.

إذا نفد صبرك ، فقد يصبح الحصان أكثر إحباطًا ، وبالتالي يصبح التحكم في الحصان أكثر صعوبة .

إذا كنت تستأجر شخصًا ما لتدريب خيلك ، فتأكد من فهمك لنوع التدريب الذي يستخدمه. هناك فرق كبير بين التدريب وسوء المعاملة .

الحصان الأبيض يقف وحده في الحقل الأخضر

التمسك بطريقة تدريب لا فائدة منها :
على الرغم من أنك بحاجة إلى التحلي بالصبر والانتظار لرؤية نتائج التدريب ، في بعض الأحيان ، يتعثر أصحاب الخيول الجدد في أسلوب معين ويستمرون في محاولة استخدامه على الرغم من أن لديهم الكثير من ردود الفعل السيئة و الإخفاقات المتكررة .

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...