السبت 15 يونيو 2024م - 8 ذو الحجة 1445 هـ
  • الرئيسية
  • مقالات‎
  • أخر موعد للتسجيل في مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي2022م

أخر موعد للتسجيل في مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي2022م

23 ديسمبر,2021

بدأ التسجيل لمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي2022م في 12 -12-2021 م ومستمر التقديم حتي تاريخ اليوم 23-12-2021م ، وجدير بالذكر ان البطولة تخضع لنظام وقوانين الهيئة الاوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الاصيلة “الايكاهو” ويقام مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز للجواد العربي 2022 والذي يحمل تصنيف “تايتل” في تبراك في الفترة من 27-29 يناير. يذكر ان نماذج التقديم متاح على موقع مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الاصيلة يمكن تحميل نماذج الاشتراك من خلال الروابط التالية :

باللغة العربية :

https://kaahcfao.com/wp-content/uploads/Entry_Form_2022_Arabic.pdf

باللغة الإنجليزية :

https://kaahcfao.com/wp-content/uploads/Entry_Form_2022_English.pdf ولزيارة موقع البطولة على الرابط التالي :

https://www.psaiahf.com/ar/

أنشطة متنوعة في مهرجان الخالدية يقدم المهرجان العديد من الأنشطة المتنوعة، التي تستهدف إنعاش الفروسية، واستعادة أهمية الجواد العربي ومكانته في تاريخ الأمة. ففي البطولة يُعقد مزادٌ للجياد العربية الأصيلة، الفريدة في نوعها.

وايضا تستبق الجياد العربية المعَدة لذلك. بالإضافة الى مشاركة الجواد العربي في مسابقة فروسية دولية؛ ليظهر خلالها جماله. لقد تدارك هذا الحدث تواني شبه الجزيرة العربية، ولا سيما المملكة العربية السعودية، عن الاحتفاء بالخيول العربية؛ وأنسابها، و تاريخها، وجَمالها. يعد تنظيم هذا المهرجان على أرض المملكة دليلا على قدرات المملكة على تنظيم المهرجانات والبطولات الدولية التي تكون محط انظار العالم، ومن المؤكد أن تنظيم المملكة لمثل هذه المهرجانات يزيد من الاهتمام برياضات الخيل، ويصب اهتمام المرابط على انتقاء أجود وأنقى سلالات الخيل العربية. الجدير بالذكر أنه لا يحق المشاركة في هذه البطولة الا للخيل المرشحة حسب أنظمة وقوانين (الإيكاهو).

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...