الخميس 28 اكتوبر 2021م - 22 ربيع الأول 1443 هـ

6 أخطاء يرتكبها الفرسان المبتدئين أثناء ركوب الخيل

4 يناير,2021

1- لا تحبس أنفاسك

حبس أنفاسك عندما تركز بشدة وتشعر بالتوتر أو في حال واجهت شيء جديد او تعرض لضغط شديد أثناء ركوب الخيل يعتبر خطأ شائع ،حاول الابتسام والاسترخاء. يمكنك أيضًا محاولة أخذ شهيق وزفير بإيقاع خطوات الحصان.

2- لا ترتدي ملابس فضفاضة

من المؤكد بأنك رأيت الفرسان يرتدون ملابس متينة أثناء ركوب الخيل . لأنه في حالة السقوط ، قد تعلق السراويل الفضفاضة ، و، والسترات الضخمة على السرج و يمكن أن يتسبب هذا في سقوط خطر للغاية حاول اختيار أفضل ملابس وأفضل حذاء للحفاظ على سلامتك .

3- لا تننظر إلى أسفل ولا تنظر إلى الحصان

نتفق جميعًا على أن الخيول مخلوقات رائعة وقد يتشتت انتباهك بسبب جمالها أو تشعر فقط بعدم الأمان وتشعر بالرغبة في النظر إليها. ولكن عندما تنظر إلى الحصان الذي تركبه ، سيكون عمودك الفقري في الوضع الخطأ ، والأسوأ من ذلك ، لا يمكنك رؤية إلى أين أنت ذاهب. حاول التطلع إلى الأمام والتفكير في المكان الذي تتجه إليه.

4 -لا ترفع يديك في الهواء

إنها غريزة استخدام اليدين والذراعين لتحقيق التوازن عندما يشعر الشخص بعدم الأمان. عندما ترفع يديك غريزيًا ، تفقد السيطرة على اللجام وبالتالي تفقد السيطرة على الحصان. للتأكد من أنك لن تفقد السيطرة ، حافظ على شد طفيف على اللجام وأبق يديك على مستوى الورك.

5- لا تميل إلى الأمام / للخلف

مع حركة الحصان المستمرة ، يمكن أن تجد نفسك في وضع مختلف (مائلًا إلى الأمام). يمكنك حتى أن تشعر براحة أكبر في هذا الوضع ولكن من الخطأ تمامًا ركوب الخيل في هذا الوضع. إذا توقف الحصان فجأة أثناء انحناءك إلى الأمام ، فقد تنحرف أكثر للأمام أو تنزل من فوق كتف الحصان.

6- تخلى عن غرورك

ركوب الخيل رياضة رائعة حقًا ، لكن على كل متسابق أن يتعلم كيف يكون متواضعًا. عندما تذهب لركوب الخيل ، حاول ألا تكون أنانيًا . كن إيجابيا وشاكرا ، استمتع بالوقت الذي تقضيه مع حصانك.

تذكر دائمًا أن المحترفين اليوم كانوا مبتدئين وقد ارتكبوا جميعًا أخطاءا قبل أن يصبحوا متسابقين مثاليين.

المصدر :
EQUESTROOM

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...