السبت 19 اكتوبر 2019م - 20 صفر 1441 هـ

أربع مهرجانات كبرى لجمال الخيل العربية في الكويت هذا الموسم

11 نوفمبر,2015
اعلنت رئيسة مركز الجواد العربي الشيخة سارة فهد الصباح أن المركز سيقوم بتنظيم اربع مهرجانات كبرى لجمال الخيل العربية هذا الموسم منها اثنتان على المستوى الوطني وواحدة على المستوى العربي، اضافة إلى الحدث الرئيسي المتمثل بمهرجان الكويت الدولي، الذي يقام في فبراير المقبل برعاية أميرية سامية. من قائد العمل الإنساني صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، معربة عن أملها أن ينجح المهرجان في جمع اسرة الخيل العربي في الكويت وخارجها.
وأكدت الشيخة سارة في مؤتمر صحافي تم اجرائه بمناسبة اقامة مهرجان الكويت الوطني للخيل العربية الذي ينطلق الجمعة المقبل بمقر بيت العرب التابع للدولة بعد تحديثه بأن هذا الاهتمام الكبير بمهرجانات الخيول العربية وببيت العرب يعزز مكانة التراث ويساعد على نشر ثقافة الخيل العربي بين اوساط الشباب الكويتي.
من جانبه، قال عضو اللجنة المنظمة للمهرجان عبدالله البريهي في المؤتمر الصحافي ان المهرجان يتضمن اقامة بطولتين ،الأولى لجمال الخيل العربية، وتقام يومي الجمعة والسبت المقبلين بمشاركة 264 من الخيل، فيما ستكون البطولة الثانية مخصصة للخيل المصرية، وتبدأ في 20 نوفمبر الجاري ،وعلى مدى يومين ويشارك فيها  162 من الخيل العربية الأصيلة، مشيرا الى ان اللجنة اعتمدت نظام التسجيل الالكتروني للخيل على أن تكون هذه الخيول مدرجة في أنساب الخيل العربية المعتمدة من المنظمة العالمية للجواد العربي (واهو).
التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...