الاحد 20 اكتوبر 2019م - 21 صفر 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • برنامج مسابقات عروض جمال الخيل العربية بدولة الإمارات لموسم 2015 – 2016

برنامج مسابقات عروض جمال الخيل العربية بدولة الإمارات لموسم 2015 – 2016

5 أكتوبر,2015

اعلنت جمعية الإمارت للخيول العربية عن برنامج مسابقات عروض جمال الخيل العربية لموسم 2015 – 2016 والتي تضم مجموعة من 8 مسابقات لعروض الجمال وأربع بطولات دولية وأربع بطولات محلية بالاضافة لمزاد أبوظبي لخيول الجمال.

وتتوزع المسابقات على مختلف صالات العرض بالدولة وستكون الإنطلاقة من نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال أيام 29-30-31 من اكتوبر المقبل عبر مهرجان الشارقة للجواد العربي – السلالة المصرية.

وتستضيف العاصمة أبوظبي أول بطولاتها للموسم الجديد وهي بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل التي تستمر اربعة أيام في الفترة من الثاني الى الخامس من ديسمبر القادم.

وتستضيف الصالة المغطاة لنادي الشارقة للفروسية ثاني عروض النادي عبر بطولة الشارقة الوطنية خلال أيام 17-18-19 ديسمبر القادم.

وتذهب العروض الى عجمان حيث تقام بطولة عجمان في الفترة من 7 -9 يناير 2016 .

ويستبق مزاد أبوظبي لخيول الجمال العربية بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل حيث يقام المعرض في التاسع من نوفمبر 2016 فيما تقام البطولة في الفترة من 10- 13 من الشهر نفسه.

ويتوقع أن تقام فعاليات مسابقة جمال الخيل ضمن مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في الفترة من 23 الى 25 من نوفمبر القادم في إسطبلات بوذيب بمنطقة الختم.

اما النسخة السادسة عشرة لمهرجان الشارقة للجواد العربي فستقام بالصالة المغطاة للنادي في الفترة من 3 – 5 مارس القادم فيما يكون الختام بالنسخة الثالثة عشر من بطولة دبي الدولية لجمال الخيل والتي تقام في قاعات مركز دبي التجاري العالمي بدبي.

من جانبه أكد عصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية أن رزنامة مسابقات جمال الخيل لهذا الموسم جاءت لتلبي تطلعات وطموحات الملاك ومربي الخيل العربية.

وأشاد برعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وحرص سموه على تواجد الخيل العربي على الساحة العالمية ورفع شأنه والدفاع عن هوية الخيول العربية بإقامة البطولات المحلية والدولية والمهرجانات العالمية.

وقال أن أغلب البطولات المخصصة لجمال الخيول العربية هي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط والعالم مما يؤكد السمعة الطيبة والنجاحات التى تحققها دولة الإمارات فنيا وإداريا وتنظيميا في الأنشطة كافة وخاصة بطولات الجمال.

وأضاف أن المشاركة الكبيرة في البطولات لكل الفئات يساعد على ارتفاع حدة المنافسة ويزيد من متعة المشاهدة والتعرف على خيول جديدة ستكون علامات مضيئة مستقبلا.

يذكر أن جمعية الإمارات للخيول العربية هيئة معترف بها لتنظيم سباقات جمال الخيول وتدير كل الجوانب المتعلقة فيها بما في ذلك تطبيق قواعد ونظم دولة الإمارات وتسجيل الخيول.. وتهدف إلى نشر هذه البطولات وتوسيع قاعدة المشاركة في فعالياتها والإرتقاء بقدرات المربين والملاك على أسس سليمة وإكسابهم المزيد من الخبرات العملية والتطبيقية وإعداد وتأهيل المزيد من خيول للمشاركة بأفضل السلالات من الخيول المؤهلة للمشاركة والتنافس في البطولات الكبرى.

 

*عن وكالة وام

 

التعليقات
  1. Bandar قال:

    مطلوب ارسال جدول و مواعيد جمال الخيل في الدولة وخارج الدولة
    أن امكن

  2. مهرجان الخالدية قال:

    في شهر كم يقام مهرجان الخالدية

التعليقات على “برنامج مسابقات عروض جمال الخيل العربية بدولة الإمارات لموسم 2015 – 2016”

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...