الجمعة 06 ديسمبر 2019م - 9 ربيع الثاني 1441 هـ

“الخيل” ضمن “مهرجان الألف ” في جدة

19 أبريل,2015

افتتح يوم أمس السبت الموافق 18 أبريل مهرجان الألف لوحة ضمن تجمع فني وإنساني للغاية ، ضم المعرض مئات الأفكار والأساليب المبتكرة التي حاول من خلالها الفنانين أن يعبروا عن رؤيتهم عما حولهم وعما يدور بداخلهم ،وكأي بيئة فنية غنية فإن حضور الخيل كان واضحًا حيث لم يخلو المعرض من عشرات اللوحات التي كانت الخيل بطلتها ، بشموخها وأصالتها وهيبتها ، استخدم كل فنان مشاعره تجاه الخيل وفهمه لما تحاول قوله بوقفتها ونظرتها ليخرج بلوحة تقول الكثير عن هذا المخلوق الأصيل.

من الفنانين المشاركين بالمعرض ،محمد بحراوي،وليد جاهين،إبراهيم الحمر ،نجلاء فلمبان،عجيب يوسف عجيب ، نسرين العزام،وداد الأحمدي ،صادق غالب، محمد الرباط، محمد الشهدي، الهام جان ، ميساء مصطفى ورهام باراك، محمد الحمدان، صفية آل صفوان،نوال السريحي،حمزة جمجوم،روان بركاتي،كمال بنجر،سارة السديري،خالدبن عفيف وعتاب آل الشيخ.

أكثر من 300 عـمل منها الناطق ومنها الصامت شكلت ما يشبه الانتفاضة الفنية التي خرجت فيها عناصر جمالية متنوعة لتسكن إطارات بقياس   60*60




وقد تم تحديد سعر العمل ب 2000 ريال حتى يتمكن محبي الفن بمختلف طبقاتهم من اقتناء لوحات أصلية بسعر مقبول .

معارض الأعـمال صغيرة الحجم هي فكرة جابت أنحاء العالم ودخلت حديثًا إلى المملكة العربية السعودية بهدف التسـويـق والدعاية للفنان والفكرة والجمال .

 

يقام المعرض في  “ذ جاليري” بمركز الخياط بجدة – الدور الثالث،

ويستمر لغاية 18 مايو 2015 .

 

التعليقات
  1. mayo0osa قال:

    سلمت يداك على هذه المقالة الرائعة … اصعب الحيوانات التي ترسم الخيل لان اذا حدث خلل ما في تفاصيلها خرجت عن كونها خيل اصيلة … الخيول الاصيله من اصعب اللوح تشريحيا في نظري ولا يتقنها الا القليل.. لوحات رائعه تصف حس الخيول بعنفوانها ورقتها وجمالها

التعليقات على ““الخيل” ضمن “مهرجان الألف ” في جدة”

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...