السبت 19 اكتوبر 2019م - 20 صفر 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • بطولة الكويت لجمال الخيل العربية تقام ديسمبر المقبل بمشاركة واسعة

بطولة الكويت لجمال الخيل العربية تقام ديسمبر المقبل بمشاركة واسعة

25 نوفمبر,2014

اعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الكويت الوطنية الثالثة لجمال الخيل العربية ان البطولة التي ينظمها نادي الصيد والفروسية ستنطلق في الرابع من ديسمبر المقبل في النادي بمشاركة 305 من الجياد العربية الاصيلة فيما تستمر منافساتها على مدى ثلاثة ايام.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشيخ الدكتور علي ناصر العلي الصباح في مؤتمر صحفي اقيم في مقر النادي اليوم ان البطولة التي ستحظى برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ستقتصر المنافسة فيها على الخيل الكويتية المسجلة في سجل الانساب في دولة الكويت سواء المستورد منها او المحلي.

واضاف الشيخ علي ان البطولة ستقام باشراف المنظمات الدولية الرسمية المعنية بتنظيم مثل هذه الملتقيات كما ان هذه الخيول مدرجة في انساب الخيل العربية المعتمدة من المنظمة العالمية للجواد العربي (واهو) مشيدا بالمشاركة الكثيفة لمربي وملاك الخيل العربي في الكويت في هذه البطولة.

ولفت الى ان مشاركة حوالي 170 من مربي وملاك الخيل في الكويت والتي فاقت كل التوقعات ستجعل البطولة اكثر قوة واثارة مؤكدا ان اللجنة المنظمة ستبذل كل جهودها لانجاح هذا المهرجان واظهاره بشكل يليق بسمعة الكويت وباسم راعي البطولة.

واوضح أن هذه البطولة ستكون ثاني اهم ملتقى في هذه الرياضة الاصيلة التي تقام بالكويت الى جانب مهرجان الكويت لجمال الخيل العربية الذي يقام سنويا برعاية سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مثمنا دعم سموه وسمو ولي العهد حفظهما الله لهذه الرياضات التراثية.

واشاد الشيخ علي بدور نادي الصيد والفروسية برئاسة الشيخ ضاري فهد الأحمد الصباح وجميع اللجان العاملة في البطولة على جهودهم لضمان خروجها بالصورة اللائقة معربا عن شكره لكل جهات الدولة المعنية لتعاونها الكبير مع اللجنة المنظمة للمهرجان وكذلك الجهات الداعمة للمهرجان من مرابط خيل ومؤسسات وشركات وطنية.

من جانبه قال مدير البطولة عبدالله البريهي ان البطولة ستندرج تحت لوائح وقوانين الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية (ايكاهو) معربا عن أمله في ان تظهر الخيل المشاركة بقدر كبير من الجمال تعكس التطور الذي أظهرته هذه الرياضة الاصيلة في الكويت بفضل الاهتمام المتزايد من مربي الخيل الكويتيين في استقطاب افضل السلالات.

وقال البريهي ان اللجنة المنظمة رصدت جوائز عينية ونقدية مجزية للفائزين في المسابقات الاربع لكل بطولة على حدة والمخصصة لاجمل مهر ومهرة وفرس وفحل متوقعا ان تحفل المسابقات باثارة كبيرة نظرا لتواجد اجمل الخيول العربية في العالم في هذه المنافسات.

واشار الى ان اللجنة المنظمة استقدمت محكمين دوليين من الفئة الأولى معتمدين من منظمة (ايكاهو) للتحكيم في البطولة لضمان نجاحها من الناحية الفنية مبديا ثقته في نجاح البطولة بفضل تعاون المربين الكويتيين مع اللجنة فضلا عن مستوى الخيول الكويتية المشاركة التي تتمتع بمستوى مميز.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...