السبت 08 اغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ

اذا كان جلد حصانك باهت وشعره رقيق ، طبق هذه النصائح

10 يوليو,2020

إذا كان معطف حصانك باهتًا وذيله متموج قيد يكون جزء من الأسباب جيني ولكن هناك عوامل مساعدة ونصائح تجعل شعر حصانك من رأسه حتى ذيله يبدو أفضل ومن أهمها :

1 – تماما كما هو الحال في البشر فإن الشعر الصحي يبدأ من الداخل

إذا لم يتناول حصانك غذاء صحي متوازن لن تفيد معه المرطبات ولا النصائح ، يحتاج الحصان إلى الكمية المناسبة من البروتين والأحماض الأمينية والفيتامينات الموجودة في الأعلاف عالية الجودة.

2 -العناية اليومية


يمكن أن تتسبب الأوساخ والوبر التي تتركها على الحصان لفترة طويلة في جفاف جلده والحكة ، لذا فإن العناية اليومية ستكون نتيجتها معطف أجمل . العناية اليومية ستساعدك على رؤية أي جروح صغيرة أو عدوى أو نتوءات .

3 – جدل (ضفر) شعره

أفضل طريقة لحماية شعر الحصان هي تجديله ، يساعد ذلك على منع التشابك وهو أمر مهم لأن ازالة التشابك يمكن أن تؤدي لسقوط شعر صحي !

4 – لا تمشط ذيل حصانك

من الشائع استخدام مشط معدني واسع الأسنان لتمشيط ذيل الحصان ، للاسف فإن الأمشاط المعدنية تسحب الشعر من الجذور. و قد يستغرق الأمر بضع سنوات حتى تنمو كل شعرة إلى طولها الأصلي أفضل طريقة لمنع ذلك هي فك التشابك بأصابعك أو باستخدام فرشاة ناعمة.

5 – حافظ على كل شيء نظيفًا وجافًا

يمكن أن تؤدي الأوساخ والرطوبة إلى اصابة جلد بالعدوى ، ستساعد إزالة الأوساخ والعرق من الحصان ومن أطرافه على منع تهيج الجلد وتقرحاته. يمكن أن يجف الجل ومثبت الشعر المستخدم لتنعيم الشعر القصير أعلى الذيل لذلك يجب غسل هذه المنتجات حتى لا تؤدي إلى تهيج الجلد وتساقط الشعر.

6 – التخلص من الديدان أمر بالغ الأهمية

الديدان تسبب الحكة والحكة تسبب تهيج الجلد وتلف الشعر. عندما تلاحظ حصان يقوم يفرك جلده ابحث عن الاسباب وعالجها .

المصدر : ihearthorse

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...