الثلاثاء 22 اكتوبر 2019م - 23 صفر 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • أولى بطولات جمال الخيل العربية لموسم 2018/2019 تقام غدا بمناسبة العيد الوطني للبحرين

أولى بطولات جمال الخيل العربية لموسم 2018/2019 تقام غدا بمناسبة العيد الوطني للبحرين

6 ديسمبر,2018

نظم الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة الجمعة والسبت بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية الوطنية التاسعة، وذلك برعاية كريمة من سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة.

وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة عن بالغ سعادته بإقامة النسخة التاسعة من البطولة والتي تقام بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد والتي تعد أولى بطولات جمال الخيل العربية لهذا الموسم 2018/2019.

وأضاف سموه أن البطولة تعتبر واحدة من أهم مسابقات الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة لأنها تقام بمناسبة العيد الوطني المجيد والتي تعد مناسبة وطنية عزيزة وغالية على الجميع، وهو ما يكسبها أهمية ومكانة بارزة.

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن وصول البطولة إلى النسخة التاسعة جاء بفضل الاهتمام الكبير والواضح من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، الرئيس الفخري للإتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، والذي يحرص دائماً على دعم البطولة التي تعكس مكانة المملكة في تربية وإنتاج الخيول العربية الأصيلة.

وأضاف سموه أن الاتحاد ومن خلال لجنة جمال الخيل العربية الأصيلة سيسخر كافة جهوده وإمكاناته لإخراج البطولة بأفضل صورة، معربا عن تفاؤله الكبير بنجاحها من جميع النواحي، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخ الماضية نظراً للنضج الكبير الذي بلغه المالك البحريني وقدرته على الإنتاج المحلي للجياد العربية الأصيلة فضلاً عن امتلاكه للخيول العربية الأصيلة المدربة بصورة متميزة والقادرة على المنافسة في المسابقات المحلية والبطولات الدولية وسط تواجد نخبة من العارضين من أصحاب الخبرة والقادرين على إظهار جميع جماليات الخيل العربية الأصيلة.

وتمنى سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين، حيث توقع سموه أن تشهد البطولة مستويات أرفع من تلك التي شهدتها النسخ الماضية وذلك عطفاً على التجهيزات التي قام بها المالك البحريني للمشاركة الفاعلة في البطولة من خلال تجهيز الخيول وتدريبها تدريباً جيد قبل انطلاق البطولة.

المصدر: صحيفة الوطن

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...