الجمعة 06 ديسمبر 2019م - 9 ربيع الثاني 1441 هـ

289 جواد يتنافسون في بطولة دبي منها 7 أفراس و4 فحول من أبطال باريس

18 مارس,2017

بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية  بطولة دبي الدولية للجواد العربي في مركز دبي التجاري «قاعة زعبيل».

ويفتتح سموه أيضاً المعرض المصاحب الذي يقام على هامش البطولة، ويضم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تجتذب العائلات والأطفال من جميع الأعمار.

ويعزز بطولةَ دبي الدولية للجواد العربي 2017 معرضُ دبي الدولي للجواد العربي المصاحب لها، في نسخته الثالثة عشرة، الذي تفتتح فعالياته بالتزامن مع البطولة في الأيام الثلاثة، حيث يجتذب المهتمين بمستلزمات ومعدات الخيول وزوار المعرض الذي يعتبر من أكبر معارض الفروسية بالمنطقة ويستقبل كلا الحدثين الزوار مجانا .

وصرَّح زياد كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بأن عدد الخيول المشاركة هذا العام بلغ 289 جواداً، لتلتقي وتتنافس أفضل سلالاتها في 17 شوط تأهيلي منها 7 أفراس و4 فحول تم تتويجها أبطال ذهبية في بطولة باريس العالمية للخيول العربية 2016، وأعلن كلداري عن استحداث بطولة كأس دبي الذهبي لجذب الانتباه للبطولة وتوفير التسهيلات.

كما أعلن رئيس اللجنة المنظمة عن عرض الخيول الفائزة في البطولات السابقة، ومن بينها 5 من أشهر الخيول، للبيع في المزاد ومن بينها “أمبيريوم” ابن الفحل “رشيم” كما يشهد المزاد بيع الأجنة للخيول العربية الأصيلة.

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...