الاربعاء 07 ديسمبر 2022م - 13 جمادي الأول 1444 هـ

لماذا لدغة الخيول؟ 10 أسباب للدغة الخيول (و كيفية إيقافها) 2022

19 نوفمبر,2022

لماذا لدغة الخيول؟ 10 أسباب للدغة الخيول (و كيفية إيقافها) 2022

الأسباب العشرة الأولى لدغة الخيول هي:

– لحماية أنفسهم
– كونها إقليمية
– لإظهار الانزعاج
– استكشاف أشياء جديدة
– بدافع العدوان
– طريقة للتواصل
– من المرح
– علامة على المرض
– عند الاستمالة بعضها البعض
– مشاعر القلق
على الرغم من أن عضات الخيول يمكن أن تكون خطيرة ، إلا أنه غالبًا ما يمكن تجنبها بالقليل من التعليم والفهم. في هذه المقالة ، سوف نستكشف بعضًا من الأسباب الأكثر شيوعًا لدغة الخيول ونقدم نصائح حول كيفية منع حدوثها.

رذائل الخيل بـ رسالة فى خدمة الخيل والعناية بها (8) - موقع الخيل دوت كوم
  1. لحماية أنفسهم
    أحد أكثر الأسباب شيوعًا هو حماية نفسها. الخيول حيوانات مفترسة ، لذا فهي تخشى بطبيعة الحال الأشياء التي قد تضر بها.

مثل العديد من الحيوانات الأخرى ، تمتلك الخيول استجابة طيران أو قتال ، وهي غريزة البقاء التي تساعدها على البقاء في أمان عندما تكون تحت التهديد. عندما يكون الحصان خائفًا أو مهددًا ، فقد يلجأ إلى العض لتخويف كل ما يثير قلقه.

صورة حصان يعض آخر.

كيف تمنع خيلك من العض للحماية:

تأكد من أن خيلك مرتاح في بيئته ويشعر بالأمان. إذا استمر هذا السلوك ، يمكنك استخدام أساليب أخرى مثل الملاعبة اللطيفة ، والاقتراب من الحصان ببطء ، بما في ذلك بعض تدريب الخيول لتثبيط العض.

  1. عند التصرف الإقليمي
    قد تعض الخيول لحماية أراضيها أو تأسيسها. قد تعض الخيول خيولًا أخرى إذا تم الاحتفاظ بها في حظيرة صغيرة مع مساحة غير كافية للرعي. إذا عضتك الخيول لأسباب إقليمية ، فقد يكون من غير المريح السماح لك بالدخول إلى مساحتها.

في هذه الحالة ، ستحتاج إلى تأكيد هيمنتك ودمج تدريب الخيول لمنع الحصان من العض.

كيف تمنع حصانك من التصرف على الأرض من خلال العض:
انقل خيلك إلى حظيرة أكبر أو مرعى به مساحة أكبر للرعي. قم بدمج تدريب الحصان لتثبيط العض. علم خيلك أنك قائد القطيع ، ولن تكافأ الخيول التي تعض.

  1. لإظهار الانزعاج
    إذا لم يكن حصانك عرضة للعض ، فقد يكون هناك شيء يسبب له الانزعاج. قد يكون هذا سرجًا غير مريح ، أو تغييرات كبيرة في البيئة المباشرة للحصان ، أو أي شيء آخر يسبب انزعاج الحصان.

كيف تمنع حصانك من العض بسبب عدم الراحة:
أولاً ، قم بتقييم سلوك خيلك وابحث عن أي علامات تدل على عدم الراحة. على الرغم من أن هذا قد يبدو سلوكًا تمامًا ، فقد يكون هناك شيء مادي يسبب انزعاج الحصان أيضًا. تتضمن بعض العلامات السلوكية للانزعاج الابتعاد عن الخيول الأخرى ، وعدم الاستجابة للتفاعل البشري ، والمشي أو الهروب.

  1. استكشاف أشياء جديدة
    المهرات هي الأكثر عرضة للعض من الاستكشاف. بشكل عام ، قد يتجاهل الملاك هذا السلوك أو يتجاهلونه كطريقة أخرى يُظهر مهرهم المودة. تكمن المشكلة في أن العض سيستمر على الأرجح مع نمو خيلك ليصبح حصانًا بالغًا. إذا تركت لفترة طويلة ، فقد تصبح مشكلة خطيرة ، وستجد في النهاية حصانًا بالغًا يستمتع بالعض.

كيف تمنع خيلك من العض للاستكشاف:

قم بتدريب خيلك على تعزيز السلوك الجيد ومنع خيلك من العض.

  1. خارج العدوان
    قد تعض الخيول بدافع العدوان. يظهر هذا السلوك بشكل أساسي في الفحول عندما لا يتم ممارستها بشكل كافٍ أو عندما يكون لديها الكثير من الطاقة التي لا تستخدم بشكل بناء. يمكن للخيول إظهار إحباطها في هذه الحالات من خلال إظهار سلوك عض عدواني.

بعض العلامات الأخرى التي تشير إلى أن خيلك يعض بدافع العدوانية ، وهي أن أذني حصانك ستُثبَّت على رأسه ، وقد يداس خيلك بقدميه.

Why Do Horses Bite?

كيف تمنع خيلك من العض بدافع العدوان:

تأكد من حصول خيلك على تمرين كافٍ وأنك تستخدم طاقته الزائدة بشكل بناء. يمكنك أيضًا العمل مع خيلك في قلم مستدير وإثبات دورك كقائد للقطيع .

  1. طريقة للتواصل
    قد تعض الخيول كوسيلة لمحاولة التواصل معك. في بعض الأحيان قد تفعل الخيول هذا أيضًا لجذب انتباهك. على الرغم من أن العض للتواصل ليس أسوأ عادة ، إذا تم الاحتفاظ بحصانك حول أشخاص آخرين ، فقد يعضون أيضًا ، وهو أمر مقلق.

من الأفضل تشجيع خيلك على التوقف عن العض للتواصل. تحب المهرة التي تظهر في الصورة أن تعض عندما لا توليها الاهتمام الكافي. من الصعب أن تغضب منها لأنها مرحة للغاية.

كيف تمنع حصانك من العض للتواصل:

غالبًا ما تحظى الخيول التي تلدغ من أجل التواصل باحترام ضئيل لأصحابها. في هذه الحالات ، يجب تأسيس الهيمنة. للحد من هذا السلوك ، تجنب الإطعام باليد واطلب من خيلك التراجع وأنت تمشي نحوهم حتى يتمكن حصانك من البدء في فهم أن العض لن يتم التسامح معه.

  1. من المرح
    تتمتع بعض الخيول بطبيعة مرحة وقد تعضك أو تقضمك عندما تشعر بالمرح. يمكن أن يكون سلوك القضم والعض هذا أيضًا علامة على أن خيلك قد يحتاج إلى مزيد من الوقت الجيد معك.

كيف تمنع خيلك من العض بدافع المرح:

أفضل طريقة للتوقف عن العض المرحة هي قضاء المزيد من الوقت مع خيلك وإشراكهم في أنشطة تحفيزية ، حتى لا يشعروا بالملل أو يتصرفون بشكل فاضح.

  1. علامة المرض
    إذا كان خيلك يشعر بتوعك ، فقد يعرض مجموعة من السلوكيات ، بما في ذلك العض. إذا كان العض غير عادي بالنسبة لخيلك ويبدو أنه منسحب ويبدو أنه ليس على ما يرام ، فقد يكون عضه بسبب المرض. سيكون للحصان غير الصحي تغيرات سلوكية ، وإفرازات من الأذنين أو العينين أو الأنف ، وتغير في الشهية ، وتغير في حالة معطفه.
صورة قطيع من إناث الخيول.

كيف تمنع خيلك من العض بسبب المرض:

إذا كنت تشك في أن حصانك يعض بسبب المرض ، فمن الضروري اصطحابه إلى الطبيب البيطري لتحديد سبب مرضه ومساعدته على التحسن.

  1. عند الاستمالة بعضنا البعض
    عندما تعتني الخيول ببعضها البعض ، يُعرف ذلك باسم allogrooming. قد يعضك خيلك أثناء إعدادك له لتظهر لك أنه يريد أيضًا أن يعتني بك. قد يبدو هذا السلوك بريئًا في البداية ، لكن عضات الحصان يمكن أن تكون مؤلمة جدًا ، وقد يعض خيلك عن غير قصد بشدة. لذلك من المهم إخبارهم أن العض أثناء التبرج ليس جيدًا.

كيف تمنع خيلك من العض أثناء الاستمالة:

لمنع خيلك من العض أثناء تهيئته له ، اختر العناية به لفترات قصيرة أو اطلب من شخص ما مساعدتك عن طريق إمساك الحصان أثناء تنظيفه.

  1. مشاعر القلق
    يمكن أن تشعر الخيول بالقلق عند السفر أو المنافسة في الأحداث أو البيئات الجديدة أو إذا شعرت أنها في خطر. يمكن للخيول أيضًا أن تشعر بالقلق عند فصلها عن قطيعها. هذا يمكن أن يتسبب في بدء عض الحصان. إذا كان لدى الخيول سرج ضيق جدًا أو غير ملائم ، فقد تشعر بعدم الارتياح. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى بدء عضهم.

كيف تمنع حصانك من العض عندما يكون قلقًا أو غير مرتاح:

أولاً ، تأكد من أن سرج الحصان مناسب بشكل صحيح وتجنب وضع الحصان في المواقف التي تجعله يشعر بعدم الارتياح. حافظ على خيلك في بيئة يشعر فيها بالأمان واعمل على التخلص من مسببات قلقهم.

ما هي بعض الأسباب الشائعة التي تجعل الخيول تعض البشر والخيول الأخرى؟
تميل الخيول إلى عض الناس والخيول الأخرى لأسباب مختلفة. يمكن أن يكون العض سلوكًا نموذجيًا للحصان ، ولكن هناك دائمًا سبب وراء ذلك. الخيول ليست مخلوقات عدوانية بطبيعتها. إذا كان خيلك يعض ، فمن المهم أن تفهم سبب ظهور هذه السلوكيات.

أسباب لدغة الخيول الناس
يمكن للخيول التواصل من خلال العض ، وهو السبب الأكثر شيوعًا للعض من قبل الخيول. بعض الأسباب الأخرى التي تجعل الخيول تعض الناس تشمل:

العض للمطالبة بطعامهم
العض لمحاولة تهذيب صاحبها
مرض
العض لحماية المهور
قضم من العدوان
عض الخيول من القلق

أسباب لدغة الخيول الخيول الأخرى
الخيول حيوانات قطيع ، ويمكن أن يكون العض جزءًا من سلوكها الطبيعي في العناية بها. لكن العض بين الخيول يمكن أن يكون له أيضًا معان مختلفة ، بما في ذلك إلحاق الأذى.

فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل الخيول تعض الخيول الأخرى:

الترابط
لإظهار المودة
للعب
لحماية أنفسهم

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان حصانك على وشك العض؟

يمكنك عادة معرفة متى يعض الحصان شخصًا ما أو حصانًا آخر لأنهم يعرضون إشارات محددة للغة الجسد. على سبيل المثال ، ستضع مهرة أذنيها للخلف مسطحتين على رأسها ، وتمتد رقبتها ، وتشعل فتحات أنفها.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...