الاربعاء 07 ديسمبر 2022م - 13 جمادي الأول 1444 هـ

أسباب تجعل الخيول بحاجة للأحذية 2022

17 نوفمبر,2022

أسباب تجعل الخيول بحاجة للأحذية 2022

هناك العديد من الأسباب المهمة التي تجعل الخيول بحاجة إلى الأحذية.

1- تساعد الأحذية الخيول في توزيع وزنها بالتساوي على أقدامها ، مما يمنع العرج ومشاكل المفاصل الأخرى.
2- تحمي الأحذية الحوافر من التشقق أو التشقق مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.
3- تمنع الأحذية الحوافر من التآكل بسرعة كبيرة من الإجهاد أو التلف بسبب أسطح الأرض الصلبة (الخرسانة والأسفلت).
4- الأحذية ضرورية لتصحيح العديد من مشاكل القدم.
5- تستخدم الأحذية لزيادة قوة الجر.
6- تستخدم الأحذية لتحسين أداء الحصان.
7- يمكن أن تقلل الأحذية من الضغط الواقع على حوافر ومفاصل وأرجل الحصان،
تستخدم حدوات الحصان لأغراض متنوعة ويمكن تركيبها بعدة طرق مختلفة.

حدوة الخيل .. حذاؤها وحاميها

ما هي الأسباب الرئيسية التي تجعل الخيول بحاجة إلى أحذية؟
هناك قول مأثور بين الفروسية – لا قدم ولا حصان . إنه قول قديم ، لكنه حقيقي اليوم كما كان دائمًا.
حوافر الحصان قاسية ولكنها أيضًا عرضة للتلف والتمزق. بدون رعاية مناسبة ، يمكن أن تتشقق الحوافر أو تتشقق ، مما يجعل من الصعب على الحصان المشي.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتشوه الحوافر بمرور الوقت ، مما قد يؤدي إلى الألم والعرج. يمكن أن تساعد الأحذية أيضًا في تحسين الجر ، وهو أمر مهم بشكل خاص للخيول التي تتنافس في الأحداث الرياضية. يمكنهم أيضًا تصحيح مشاكل الحوافر التي تطورت بالفعل.

وفي بعض الحالات ، قد تستخدم الأحذية لتصحيح الخلل في الحوافر. ومع ذلك، يعتبر البعض أن السبب الرئيسي لارتداء معظم الخيول للأحذية هو توفير الحماية للحوافر من التلف الناتج عن المشي على الأسطح الكاشطة الصلبة مثل الخرسانة. باختصار ، الأحذية ضرورية للحفاظ على صحة معظم الخيول.

يمكن أن تمنع حدوات الحصان العديد من المشكلات المتعلقة بالحوافر.

تعتبر العناية المناسبة بالحوافر ضرورية لأي حصان لأن حوافره تتعرض باستمرار للتلف والتمزق. بدون التشذيب والحذاء بشكل منتظم ، يمكن أن تصبح الحوافر مشوهة وضعيفة ، مما يؤدي إلى مجموعة من المشاكل. على سبيل المثال ، يمكن أن تصبح التشققات في الحوافر مؤلمة وملتهبة.

علاوة على ذلك ، فإن الخيول غير الحاذقة أكثر عرضة للإصابات من الانزلاق أو الدوس على الأشياء الحادة. تساعد حدوات الحصان على حماية الحوافر من التلف ومنع العديد من المشاكل من التطور.

فيما يلي بعض مشاكل القدم التي تكون الخيول عرضة للإصابة بها:

رضوض باطن والذرة
كسر عظم الزورق
القرنية
جروح وخز في القدم
مرض هرمي أو دعامة القدم
مرض الخط الأبيض
الكعب المنفصمة
التهاب الصفيحة
التهاب عظم الدواسة
يمكن منع العديد من هذه المشكلات عن طريق وضع الحذاء المناسب. بطبيعة الحال ، من المهم جدًا أن يتناسب الطبيب البيطري أو البيطار المحترف ذو الخبرة العالية مع الأحذية نظرًا لأن الأحذية غير المناسبة قد تسبب مشاكل وقد تؤدي إلى العرج أو مضاعفات أخرى.

يمكن أن تعزز الأحذية أداء الحصان.
بينما يعتقد الكثير من الناس أن الأحذية هي مجرد حماية ، يمكنهم أيضًا أن يلعبوا دورًا مهمًا في تحسين أداء الحصان. تساعد الأحذية في الإمساك بالأرض ، وتوفر الجر والثبات عندما يجري الحصان بسرعات عالية.

تتنافس خيول السباق لدينا مع حدوات تسمى لوحات السباق. هذه أحذية خفيفة الوزن مصنوعة من الألومنيوم. معظمهم لديهم قبضة إصبع صغيرة. ومع ذلك ، فإن بعض المسارات لها قيود على استخدامها.

يمكن أن توفر حدوات الحصان أيضًا توسيدًا ودعمًا ، مما يساعد على منع الإصابات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد الأحذية في تحسين توازن الحصان وتنسيقه. لكل هذه الأسباب ، تعد الأحذية جزءًا مهمًا من أنظمة تدريب العديد من الخيول. عند تطبيقها بشكل صحيح ، يمكن أن تساعد الحصان على الجري بشكل أسرع والقفز أعلى والأداء في أفضل حالاته.

صورة حصان مع حوافر مشققة.  وهذا أحد أسباب احتياج الخيول للأحذية.

ماذا يحدث إذا لم ترتدي الخيول أحذية؟

إذا لم يرتدي الحصان حدوة حصان ، فإن حوافره ستصبح مشوهة في النهاية ولن تكون قادرة على العمل بشكل صحيح. في الحالات الشديدة ، قد تكون هناك حاجة إلى ارتداء حذاء تصحيحي لاستعادة مشية الحصان الطبيعية.

ومع ذلك ، حتى مع ارتداء الأحذية التصحيحية ، قد يظل الحصان يعاني من بعض الانزعاج وقد لا يؤدي أفضل أداء. لهذه الأسباب ، من المهم التأكد من ارتداء حدوات الخيول عند ركوب الخيل أو تشغيلها.
يختار العديد من مالكي الخيول عدم وضع حدوة حصان على حيواناتهم ، ويفضلون اتباع نهج أكثر طبيعية. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يمكن تجاهل رعاية الحافر. بدون تقليم وصيانة بشكل منتظم ، يمكن أن تصبح الحوافر متضخمة ومشوهة ، مما يؤدي إلى الألم والعرج.

لهذا السبب ، من الضروري أن يقوم البيطار بفحص الحوافر كل ستة أسابيع. سيكونون قادرين على تقليم الحوافر وتصحيح أي مشاكل قبل أن تسبب إزعاجًا خطيرًا. مع الرعاية المناسبة ، ستبقى حوافر خيلك صحية وقوية.

rozsiahlo Nepochybne ozdobný سبب تركيب حدوة للحصان podradný ochotný je to  nepoužiteľné
التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...