الخميس 23 مايو 2019م - 18 رمضان 1440 هـ

الاخبار

  • إلغاء بطولة أبها لجمال الخيل العربية الأصيلة ٢٠١٩م

    7 مايو,2019

    اعلن مركز الملك عبدالعزيزللخيل العربية الأصيلة بأنه تقرر إلغاء بطولة أبها لجمال الخيل العربية الأصيلة ٢٠١٩م فئة D والمجدولة في جداول منظمة المؤتمر الأوربي للخيل العربية لعام ٢٠١٩م في الفترة من ٢٨ إلى ٣٠ يونيو ٢٠١٩م بسبب تعذر المنظم عن إقامة البطولة.

  • مشاركة خبراء سلالات الخيل في أول مهرجان دولي للخيول العربية بعد الحرب في دمشق

    24 أبريل,2019

    شارك ممثلو أندية الخيول وغيرها من خبراء سلالات الخيول العربية من سوريا والدول المجاورة في المهرجان الذي انتهى مؤخرًا في دمشق. ووفقا للمنظمين كان الروس والأستراليون ولأول مرة أعضاء في لجنة التحكيم، كما أكد المنظمين بأن دمشق لم تشهد مهرجانًا بهذا المستوى منذ العام 2010 ! وسار 300 خيل عربي أصيل في الشوارع الرئيسية في عاصمة سوريا في إطار المهرجان. كما كانت المحكمة الروسية ايرينا شتيغلر من أبرز أعضاء لجنة التحكيم . وأشار الخبراء إلى أن المهرجان تم تنظيمه على مستوى عالٍ. وأكد على ذلك  الضيوف من أستراليا والشرق الأوسط  والذين قضوا عدة أيام في دمشق للمشاركة في حدث مهم كهذا . ويحظى الحصان العربي السوري بتقدير مستحق في جميع أنحاء العالم. لديه قدرة تحمل خاصة وقادر على قطع مسافة تزيد عن 150 كيلومترًا.

  • آلاف الحضور يتوافدون على معرض مراعي 5

    12 أبريل,2019

    عبر فنانون من خارج مملكة البحرين مشاركون في المعرض الفني المصاحب لمعرض الإنتاج الحيواني “مراعي 5″،عن سعادتهم لإتاحة الفرصة لهم لعرض لوحاتهم وأعمالهم الفنية ضمن معرض فني خصص لذلك. المعرض الذي تميز بعرض منحوتات ومجسمات ورسومات للخيل العربي إضافة الى خيول الساموراي توافد عليه آلاف الحضور من رواد معرض مراعي (5) وتميز بتحف فنية من أعمال متميزة قدمها عدد من فنانين عالميين، حيث يقولالفنان دوي بلومبيرغ من الولايات المتحدة الامريكية إن “دعوتي لهذا المعرض محل تقدير وشرف بالنسبة لي، إذ تعد هذهالمشاركة الأولى لي في البحرين واعتبرها تجربة رائعة”. وأشار إلى أنه احضر بعض اعماله الفنية والتي تتمثل في قطع كبيرة وصغيرة وغالبيتها على هيئة الحصان العربي الأصيل، خصوصاً أن لديه شغف كبير في صناعة ونحت الحصان العربي”. وعبرت الفنانة البلغارية دانييلا نيكولوفا عن فرحتها لمشاركتها الأولى في البحرين من خلال معرض ضخم يركز على القطاع الحيواني والزراعي، على حد وصفها. ونوهت إلى أنها ركزت في أعمالها على رسم الحصان العربي، والذي تعتبره أحد اهتمامها في مجال الرسم، وعرضت في الركن الخاص بها احجام مختلفة من اللوحات الفنية، ومشيرة إلى أن لكل لوحة منهم التقنية الخاصة بها. من جهتها، قالت الفنانة من بولندا ” أود في البداية أن أتقدم بجزيل الشكر لمملكة البحرين على اتاحتي هذه الفرصة للمشاركة في هذا ...

  • برنامج النسخة العاشرة من فعاليات البطولة الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة بالأحساء 

    29 مارس,2019

    انطلقت مساء أمس الخميس  28 مارس 2019  الموافق 21 / 7 / 1440هـ النسخة العاشرة من فعاليات البطولة الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة بالأحساء  برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، وتستمر على مدى ثلاثة أيام على ملعب مجمع إدارة التعليم الرياضي ومن المتوقع أن تكون الأجواء حماسية وسط جمهور يستمتع  بالمنافسة وبتقييم  الجمال  ، يشارك في البطولة 296 جواداً عربي أصيل ويشرف عليها  مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة وقد تقرر أن يكون برنامج البطولة الذي يبدأ يوميا عند الساعة 3:30 م كالتالي : الخميس 21 رجب 1440 هـ : الفئة الأولى مهرات أعمار سنة (أ،ب، ج،د، ه). الفئة الثانية مهرات أعمار سنتين(أ،ب،ج،د). الفئة الثالثة مهرات أعمار 3 سنوات (أ،ب). الجمعة 22 رجب 1440 هـ: الفئة الرابعة أفراس أعمار 4 -6 سنوات. الفئة الخامسة أفراس أعمار 7 – 9 سنوات. الفئة السادسة أفراس أعمار 10 سنوات وما فوق. الفئة السابعة أمهار أعمار سنة (أ،ب،ج). الفئة الثامنة أمهار أعمار سنتين (أ،ب،ج) الفئة التاسعة أمهار أعمار 3 سنوات. السبت 23 رجب 1440هـ : الفئة العاشرة فحول أعمار 4 -6 سنوات (أ،ب). الفئة الحادية عشر فحول أعمار 7 -9 سنوات. الفئة الثانية عشر فحول أعمار 10 سنوات وما فوق. بطولة المهرات عمر سنة بطولة المهرات عمر 2و3 ...

  • اختتام دورات الحكام الوطنيين بالمملكة

    19 مارس,2019

    في إطار الخطة التي وضعتها إدارة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة والهادفة إلى تجهيز جيل جديد من الحكام السعوديين في مجال جمال الخيل العربية اختتمت مساء اليوم دورة التحكيم المتقدمة لبطولات الخيل العربية الأصيلة  وكانت الدورة التي عقدت الاثنين الماضي ولمدة يومين بمقر المركز  مجدولة ضمن الدورات التي وضعتها إدارة المركز لعام ٢٠١٩م حيث سبقتها دورة التحكيم للمبتدئين والتي تأهل من تجاوز هذه الدورة للترشح للدورة المتقدمة في العام القادم.

  • إيقاف الخيل المشاركة في البطولات الغير مصرحة من مركز الملك عبد العزيز او خارج مظلة الايكاهو

    14 مارس,2019

    يهيب مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة لجميع ملاك الخيل العربية الأصيلة بالمملكة بالالتزام بالضوابط التي اقرها المركز حسب الأنظمة التي تنص عليها منظمة المؤتمر الأوروبي للخيل العربية (الإيكاهو) بشأن المشاركات بالبطولات التي لاتندرج تحت مظلة المركز كونه عضواً بالمنظمة والمسئول عن الإشراف على البطولات بالمملكة وفقاً للأمر السامي الكريم رقم ٤٢٩١/م ب وتاريخ ٩ / ٥ / ١٤٢٨هـ، ومن يثبت مشاركته في البطولات الغير مصرحة من المركز او خارج مضلة منظمة الايكاهو ستطبق عليه العقوبات المنصوص عليها في نظام منظمة الايكاهو وهي إيقاف للخيل المشاركة لمدة سنة وإيقاف جميع الرسميين المشاركين فيها للمدة نفسها.

  • تنويه لآخر موعد لسداد رسوم الاشتراك في البطولة الوطنية العاشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة بمحافظة الأحساء لعام ٢٠١٩م

    3 مارس,2019

    يعلن مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب لجميع المشاركين في البطولة الوطنية العاشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة بمحافظة الأحساء لعام ٢٠١٩م بسرعة سداد رسوم الاشتراك في هذه البطولة ، علماً بأن آخر موعد للسداد هو يوم السبت ١٠ مارس ٢٠١٩م حيث أن المنظم سيقوم باستبعاد الخيل التي لن يتم سداد رسوم اشتراكها بعد انتهاء هذه الفترة.

  • إلغاء بطولة القصيم لجمال الخيل العربية الأصيلة ٢٠١٩م

    15 فبراير,2019

    يعلن مركز الملك عبدالعزيزللخيل العربية الأصيلة بأنه تقرر إلغاء بطولة القصيم لجمال الخيل العربية الأصيلة ٢٠١٩م والمجدولة في جداول منظمة المؤتمر الأوربي للخيل العربية لعام ٢٠١٩م في الفترة من ٧-٩ مارس ٢٠١٩م ، وحيث لم يتقدم للمركز أي منظم بطلب تنظيم هذه البطولة بعد تعذر مربط العلوش للخيل العربية الأصيلة إقامة هذه البطولة .

  • خيل الإمارات والسعودية وعمان تشارك في السباق الأول من نوعه في منطقة الخليج

    12 فبراير,2019

    عقد إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالصالة الكبرى مؤتمراً صحافياً، للإعلان عن تفاصيل سباق كأس مجلس التعاون الخليجي، والذي يحتضنه المضمار الرملي بنادي الشارقة للفروسية والسباق، السبت المقبل. وتشارك في السباق بنسخته الأولى، الخيول العربية الأصيلة، من الإنتاج المحلي في الإمارات والسعودية وعمان، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 78 خيلاً بهذا السباق، والذي يحظى برعاية إسطبلات شادويل العالمية. ويعتبر هذا السباق الأول بمنطقتنا الخليجية، والذي سيقام على أرض الإمارات، ويأتي ضمن اهتمام إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، بقيادة الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس النادي، وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة.

  • 395 من نخبة خيل الإمارات والدول العربية والأجنبية تشارك في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية

    10 فبراير,2019

    برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انطلقت  فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2019، بنادي أبوظبي للفروسية، وتنظم البطولة جمعية الإمارات للخيول العربية، بإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية. وتشارك في البطولة التي تستمر على مدى 4 أيام، 395 خيلا من الإمارات والدول العربية والأجنبية، وتتألف البطولة من 8 فئات تتوزع على 20 شوطا بالاضافة الى البطولات الذهبية الست. وتتضمن البطولة جوائز تكريمية خاصة هي كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لأفضل خيل، وجائزة خاصة لأفضل منظم عرض خيول عربية، وأفضل صحفي في البطولة، وأفضل دكتور بيطري. وأكد عصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية، أن نسخة 2019 من بطولة أبوظبي الدولية تكتسب أهمية كبرى حيث تاتي مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، 2019 عاماً للتسامح، حيث تعزز هذه البطولات توجهات دولة الإمارات في ترسيخ ونشر مفاهيم وقيم التسامح والتعايش والسلام لدى مختلف شعوب العالم. وقال أن البطولة استطاعت بفضل الدعم اللامحدود والتوجيهات السديدة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أن ترسخ نفسها كأحد أهم الوجهات للخيول العربية الأصيلة وبوابة للإنطلاقة نحو العالمية.

  • المهر ماهر السيد يحصد جائزة الواهو لأفضل خيل محلي منتج

    29 يناير,2019

    حقق المهر ماهر السيد من انتاج مربط السيد للخيل العربية الاصيلة لمالكه خالد بن سعيد السيد جائزة الواهو لعام ٢٠١٨م ، وتمنح هذه الجائزة من المنظمة العالمية للجواد العربي(واهو) لأفضل خيل منتج محلي وحقق نتائج في بطولات جمال الخيل العربية بشكل سنوي ويقوم مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الاصيلة باختيار الخيل وتسليمه الجائزة.

  • في افتتاح مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي طلاب الخالدية يؤكد حضوره المميز ويخطف كأس سلطان العالمي

    24 يناير,2019

    توج صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان وبحضور صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن خالد سلطان المستشار في الديوان الملكي عضو مجلس ادارة نادي الفروسية، وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن خالد بن سلطان بعد فوز الحصان طلاب الخالدية بكأس الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي لسباقات السرعة للخيل العربية الاصيلة، في افتتاح مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في نسخته السادسة، واقيمالشوط على مسافة 1800م وبلغت قيمة جوائزه مليون ونصف دولار، وحل في المركز الثاني الحصان فزاع الخالدية، وظفر الحصان مهداف عذبة لمربط عذبة بالمركز الثالث. وكان الحصان نادر الخالدية والعائدة ملكيته لاسطبلات الخالدية قد ظفر بلقب كأس الخالدية الدولي لسباقات السرعة على مسافة 1600م، وتبلغ قيمة جوائزه نصف مليون دولار، حصن وافراس، عمر اربع سنوات وما فوق، وحلمباشر الخالدية في المركز الثاني، وجاء شارق الخالدية للأمير تركي بنعبدالعزيز بن احمد في المرتبة الثالثة. وذهب الشوط الاول والذي خصص للخيل العربية المبتدئة، للجواد ارادة الخالدية من مربط العلطا، ونال ذاهل الخالدية لإسطبلات الخالدية المركز الثاني، والجواد الين لمربط الحزام في المركز الثالث، اما الشوط الثاني للخيل العربية الاصيلة مفتوح، فجاءت جمانة الخالدية لإسطبلات الخالدية في المركز الاول، وحل مثقال الخالدية لزياد الخضيري في المركز الثاني، وظفر متوكل ...

  • أهم أحداث وفعاليات النسخة السادسة من مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي

    21 يناير,2019

    عقد المشرف على مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان مؤتمراً صحفياً للكشف عن اهم الاحداث التي ستشهدها النسخة السادسة من المهرجان، وسيشهد المؤتمر الصحفي الذي اقيم في قاعة باريس بفندق الفورسيزونز الرياض اقامة قرعة كأس الامير سلطان بن عبدالعزيز لسباقات السرعة في والذي يقام للسنة الثالثة على التوالي، ويشهد هذا العام مشاركة واسعة من الاسطبلات الخليجية. وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد انهت كافة التحضيرات لاستقبال ضيوف المهرجان، بعد ان تقرر انطلاقة مسابقة الجمال صباح يوم الاربعاء المقبل في ظل العدد الكبير للجياد المشاركة والتي تجاوزت 450 جواداً في الفئات الاربع المهرات والامهار والافراس والفحول، وبين مدير المهرجان الاستاذ صلاح العلي بان توجيهات المشرف العام على المهرجان الامير فهد بن خالد بتسهيل مشاركة كافة المرابط المتأهلة الى هذا المحفل العالمي اسهم في ارتفاع عدد الجياد المشاركة، وقال: “هذا العام ستكون مسابقة الجمال على مدار اربعة ايام وهذا يحدث لاول مرة في المهرجان، حيث ستنطلق المسابقة صباح الاربعاء، على ان تنتقل المنافسة مساء الى ميدان الامير سلطان بن عبدالعزيز لإقامة سباقات السرعة، الحدث الابرز في هذه النسخة من المهرجان في ظل ترقب ملاك الخيل العربية لهذا السباق كونه الاعلى رقما من حيث الجوائز المقدمة للفائزين”.  

  • إعلان للراغبين بإقامة بطولات جمال للخيل العربية الأصيلة بالمملكة لعام ٢٠٢٠م

    18 يناير,2019

    يعلن مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة لجميع الراغبين بإقامة بطولة جمال للخيل سعودية الأصل والمنشأ والخيل العربية بجميع خطوطها وسلالاتها في المملكة ، وذلك حرصاً من المركز على إستحداث عدد أكبر من المسابقات لتلبية أحتياج الملاك والمهتمين بهذه الأنشطة. وسوف يقوم المركز بتقديم الدعم الفني والإشراف الإداري حسب الأنظمة والشروط المتبعة في منظمة ( الإيكاهو) على أن يتكفل المنظم بجميع التكاليف المترتبة على إقامة مثل هذه البطولات. لذا من لديه الرغبة بإقامة بطولة التقدم للمركز بطلبه ليتسنى لإدارة المركز دراسته من جميع النواحي الفنية والإدارية ، علماً أن آخر موعد لاستلام الطلبات يوم ٢٩ / ٠٥ / ٢٠١٩م.

  • المهرجان السعودي للجواد العربي خمسة أيام بدايتها وأوسطها وختامها (خيل)

    9 يناير,2019

    برعاية الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض ينطلق نهاية الشهر الجاري المهرجان السعودي للجواد العربي (عبيِّة) بتنظيم مربط السلام، الذي يملكه الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان بن محمد آل سعود، وبإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في ديراب. ويتضمن المهرجان التي تبدأ فعالياته 29 يناير وحتى 2 فبراير المقبل في منتجع الفيصلية عددا من الأنشطة المتنوعة طوال الخمسة أيام ومن أبرزها، مزاد نخبة الخيل، وبطولة جمال الخيل العربي، وعروض خيل من مختلف أنحاء العالم، ومقطع تصويري عن المملكة والقيادة الحكيمة مع تفاعل حي بدخول الخيل. ويتضمن المهرجان دورات عن الخيل للمربين والمحكمين، وجوائز ملاك الخيل، ورواة وقصص وطنية وتاريخية عن الخيل، أمسيات شعرية، وسينما خارجية، وساحة للفنون، واستوديو الخيل، وتدريب للأطفال والسيدات والمهتمين بركوب الخيل، ومنطقة السوق، ومنطقة المطاعم. يذكر أن مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في ديراب سيقوم بالإشراف على المهرجان السعودي للجواد العربي (عبيِّة) وعلى جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية، ووضع الضوابط والشروط لمسابقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة وفقا للأنظمة الدولية المعنية لهذه البطولات”.

  • تكريم خاص لمزرعة الإمارات الرائدة وجواد الإمارات الرائد في بطولة عجمان لجمال الخيل العربية 2019

    7 يناير,2019

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبمتابعة وإشراف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، تنطلق بعد غد الأربعاء، فعاليات النسخة الـ 17 من ” بطولة عجمان لجمال الخيل العربية الأصيلة 2019 ” تحت شعار ” عام التسامح ” وتستمر أربعة أيام في ميدان الفروسية في عجمان. ويشارك في البطولة 256 خيلاً من أنقى السلالات وأجملها لأشهر الملاك وأبرز وأعرق الإسطبلات التي لها إنجازاتها في دولة الإمارات وخارجها، وتثبت هذه المشاركات ارتفاع مستوى البطولة وتطورها محققة لأهدافها في تعميق حب هذه الرياضة لدى أفراد المجتمع من خلال الاطلاع على سلالات الخيول المختلفة ومعرفة أجود أنواعها. وسيتم في ختام البطولة تكريم خاص للمزرعة الرائدة في الإمارات وجواد الإمارات الرائد والجواد الفائز بأكثر عدد نقاط ومملوك لمواطن إماراتي. وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن النسخة الجديدة من بطولة عجمان لجمال الخيل العربي والتي تقام تحت شعار ” عام التسامح ” تهدف إلى تسليط الضوء على الإمارات كعاصمة عالمية للتسامح ونهجها منذ إنشائها ليكون هذا العام جسراً للتواصل بين الناس من مختلف الثقافات .

  • مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات يشهد انطلاقة بطولة الرياض لجمال الخيل العربية الأصيلة الخميس القادم

    1 يناير,2019

    تنطلق الخميس القادم بطولة الرياض لجمال الخيل العربية الأصيلة، برعاية نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز . وتقام البطولة التي تعد الأضخم على مستوى المملكة من حيث عدد الخيول المشاركة، بإشراف مركز الملك عبد العزيز لجمال الخيل العربية الأصيلة، والمنظمة الأوروبية لجمال الخيل العربية الأصيلة “الإيكاهو”، وتأتي ضمن فعاليات معرض الرياض للأصالة والتراث والذي سيتم تدشينه في الثالث من شهر يناير القادم ويستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات. وعن أهداف الفعالية أشار رئيس اللجنة العليا لتنظيم المعرض عماد بن محمد آل رشيد إلى فكرة المعرض، القائمة على إثراء مختلف شرائح المجتمع حول الموروث الوطني بقالبٍ مبتكر قادر على جذب الزائر من خلال إشراكه ببعض الأنشطة التي تتضمنها الفعالية. مؤكداً أن فكرتها الرئيسة كانت مقتصرة على منافسة لجمال الخيل العربية الأصيلة ومزاد مصاحب لها يُمكّن ملاك مرابط الخيل من عرض نخبة الخيل بالمزاد إلا أنه واستشعارا لدور كافة مؤسسات المجتمع بمسئولياتها الوطنية والمساهمة بتحقيق رؤية 2030 أصبحت ذا طابع تراثي تضم ثلاثة أقسام رئيسة تتمثل في الخيل والإبل والصقور. كما ذكر آل رشيد أن أبرز الفعاليات التي يتوقع أن تحظى بتفاعل من قبل الزوار والذين يتوقع تخطيهم الـ80 ألف الى 100 الف زائر كونها تتقاطع مع إجازة منتصف ...

  • تمديد أيام بطولة جمال الخيل العربية بمهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي ٢٠١٩

    29 ديسمبر,2018

    نظراً لزيادة عدد الخيل المشاركة في بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة بمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي ٢٠١٩م الذي تجاوز ٤٠٠ رأس من الخيل العربية فقد تقرر اقامة البطولة على مدة اربعة ايام خلال الفترة من ٢٣_٢٦يناير ٢٠١٩م مع تمنياتنا لجميع المشاركين بالتوفيق.

  • تمديد فترة التسجيل لبطولة الرياض لجمال الخيل العربية الأصيلة حتى نهاية اليوم الجمعة

    21 ديسمبر,2018

    اعلن مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة عن تمديد فترة التسجيل في بطولة الرياض لجمال الخيل العربية الأصيلة لعام ٢٠١٩م حتى نهاية يوم الجمعة ١٤ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ الموافق ٢١ ديسمبر ٢٠١٨م

  • أولى بطولات جمال الخيل العربية لموسم 2018/2019 تقام غدا بمناسبة العيد الوطني للبحرين

    6 ديسمبر,2018

    نظم الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة الجمعة والسبت بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية الوطنية التاسعة، وذلك برعاية كريمة من سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة. وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة عن بالغ سعادته بإقامة النسخة التاسعة من البطولة والتي تقام بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد والتي تعد أولى بطولات جمال الخيل العربية لهذا الموسم 2018/2019. وأضاف سموه أن البطولة تعتبر واحدة من أهم مسابقات الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة لأنها تقام بمناسبة العيد الوطني المجيد والتي تعد مناسبة وطنية عزيزة وغالية على الجميع، وهو ما يكسبها أهمية ومكانة بارزة. وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن وصول البطولة إلى النسخة التاسعة جاء بفضل الاهتمام الكبير والواضح من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، الرئيس الفخري للإتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، والذي يحرص دائماً على دعم البطولة التي تعكس مكانة المملكة في تربية وإنتاج الخيول العربية الأصيلة. وأضاف سموه أن الاتحاد ومن خلال لجنة جمال الخيل العربية الأصيلة سيسخر كافة ...

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...