الاثنين 24 يونيو 2019م - 21 شوال 1440 هـ

نهائيات بطولة الكويت لجمال الخيل العربية تحسم بفروقات ضئيلة !

16 يناير,2017

اختتمت بطولة الكويت الخامسة لجمال الخيل العربية الاصيلة المنتجة محليا بشكل مميز والتي اقيمت في ميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي مساء اول من أمس بتتويج المرابط الفائزة في البطولة في ظل مشاركة كبيرة بلغت 215 جوادا يمثلون 97 مربطا ومربيا كويتيا.

وتوجت اللجنة المنظمة للبطولة مربط المي بجائزة المزرعة الرائدة في البطولة نظير النتائج المميزة للخيل التابعة للمربط في منافسات البطولة التي استمرت على مدى ثلاثة ايام وسط مستوى جمالي عال من معظم الخيل المشاركة في البطولة والتي حظيت برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

وفاز مربط الاصايل لمالكه خالد النغيمشي بمنافسات اجمل فرس واجمل فحل وهي الخيل للاعمار من اربع سنوات واكثر بعد احراز الفرس «غبرا أصايل» والجواد «أصايل شمال» للمرتبة الأولى في الدور النهائي للبطولة.

ونال مربط الواوان لمالكه علي الواوان لقب مسابقة اجمل مهرة وهي الخيل للاعمار من سنة إلى ثلاث سنوات بعد فوز المهرة «منيفة الواوان» بالمركز الأول في حين ذهبت جائزة اجمل مهر ولنفس الاعمار للمربي محمد الغملاس بعد فوز المهر «جواهر غازي» بالمركز الأول للمسابقة.

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة محمد الخميس في تصريح للصحافيين عقب ختام منافسات البطولة انها تميزت بتقارب مستويات الخيل المشاركة بدليل ان الادوار النهائية حسمت بفارق ضئيل، مشيدا بالمستوى الجمالي المميز للخيل الكويتية.

واضاف الخميس ان اقامة هذه البطولة للعام الخامس على التوالي اسهمت بإبراز الخيل المحلية وتشجيع المربين الكويتين على الانتاج دون الاعتماد على الاستيراد، مشيرا إلى ان اللجنة المنظمة قامت بتكريم عدد من مزارع الخيل الكويتية التي حققت نتائج مميزة على الصعيدين الاقليمي والدولي بخيل منتجة محليا.

وثمن رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء للبطولة التي كان لها الفضل في مواصلة مسيرة النجاح للعام الخامس على التوالي، منوها بدور مركز الجواد العربي وكذلك مربو الخيل الكويتيون بإنجاح هذا الملتقى التراثي الكبير.

واشاد رئيس اللجنة المنظمة العليا خالد الدرويش باللجان العاملة والمذيعة لمى عبد العال التي أعطت البطولة نكهة خاصة من خلال التعليق المميز وإعطاء المشاركين حقوقهم والتعريف بالجياد المشاركة.

واختتم حديثه بتقديم الشكر والتقدير لوزارة الاعلام وللهيئة العامة للرياضة بقيادة الشيخ احمد المنصور ونائبه حمود فليطح والإعلام والنشر وباسمة العبيد لدورهم المميز في إنجاح البطولة.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...