الاثنين 22 يوليو 2019م - 19 ذو القعدة 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • انطلاق مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي في 11 نوفمبر بمشاركة 460 جواد أصيل

انطلاق مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي في 11 نوفمبر بمشاركة 460 جواد أصيل

8 نوفمبر,2016

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الكويت الوطني للجواد العربي (2016)  أن انطلاقة المهرجان ستكون في 11 نوفمبر الجاري متضمنا بطولتين منفصلتين بمشاركة 460 جوادا تمثل 207 من مربي ومرابط الخيل الكويتية.
وقال عضو اللجنة العليا للمهرجان عبدالله البريهي في مؤتمر صحافي عقد في مركز الجواد العربي (بيت العرب) التابع للديوان الاميري إن البطولة الوطنية الخامسة وهي الأولى في المهرجان ستبدأ في 11 الجاري وتستمر يومين في حين تقام البطولة الثانية الخاصة بالخيل المصرية في 18 و 19 الجاري.

وأضاف البريهي أن البطولة الوطنية ستشهد مشاركة 299 جوادا في حين تشهد البطولة المصرية مشاركة 161 جوادا مقسمة حسب الفئات.

وأوضح أن اللجنة المنظمة اعتمدت النظام الأوروبي في أعمار الخيل المشاركة التي تحدد عمرها بدءا بمطلع يناير حتى 31 ديسمبر مما تطلب إدخال فئة حديثي الولادة مشيرا إلى أن أعداد الخيل التي سجلت للمشاركة في هذه الفئة كانت كبيرة وتخطت كل التوقعات مما يدل على زيادة الإنتاج المحلي من الخيل في البلاد بصورة كبيرة.

وذكر أن اللجنة استعانت بلجنة تحكيم من الدرجة الأولى ومعتمدين من قبل الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية (إيكاهو) المعنية بمسابقات جمال الخيل في العالم لإدارة البطولتين مثمنا رعاية سمو ولي العهد للمهرجان للعام الثالث على التوالي والتي منحتها زخما ونجاحا متواصلا.

من جانبه قال رئيس لجنة التسجيل في البطولتين ناصر بورسلي بأن اللجنة استحدثت تطبيقات للأجهزة الذكية لتسجيل الخيل في المهرجان سعيا منها للتيسير على المربين وتوفير الجهد والوقت مشيرا إلى أن هذه الخطوة لقيت نجاحا لافتا حيث تم تسجيل 90 في المئة من الخيل عبر هذه التطبيقات.

ونوه بورسلي بالمشاركة الكبيرة للمربين والمرابط الكويتية ومن غيرها الموجودة في البلاد والتي تعد أهم أسباب نجاح المهرجانات والبطولات التي ينظمها بيت العرب وهو مربط الدولة الرسمي.
يذكر أن جميع الخيل العربية الأصيلة المشاركة في المهرجان مدرجة في كتاب أنساب الخيل العربية المعتمدة من قبل المنظمة العالمية للجواد العربي.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...