الخميس 19 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ

الحصان هو أجمل وأفضل ما يمكنك شراءه ولكن!

3 نوفمبر,2016

العلاقة بين ورن الحصان والفارس

الحصان قادر على حمل أوزان كبيرة وبالرغم من ذلك لابد ان يكون هناك تناسب بين حجم ووزن الفارس وبين الحصان ،المهر الصغير قد يكون مثالي للبعض وفي جميع الحالات فإن ساق الفارس يجب أن تكون موازية لجانب الحصان من أجل إعطاء الإشارات للحصان ويجب أن لا تكون طويلة بحيث تلامس أضلاعه .

عمر الفارس والحصان

المتسابق المبتدئ، من النادر أن يجد حصان دون سن الخامسة ، إن الخيول تعيش حتى مابين 25 و 30 سنة ،وبالتالي فإن شراء حصان يبلغ من العمر 6-12 سنة مناسب جدا للهواة والمبتدئين ، الفارس الكبير في السن  أو الذي لديه خبرة وتجربة يمكنه شراء الخيل التي تتراوح أعمارها بين عامين وثلاثة، الخيل الصغيرة لديها تصرفات لايمكن للمبتدئين أن يتنبؤا بها .

التدريب

استعداد الحصان الى الاستجابة للمنبهات هو نتيجة للتدريب. يجب أن تذهب إلى أماكن أكثر تعقيدا لتحقيق مستويات أعلى من المنافسة، أنت بحاجة إلى مزيد من التدريب.

في بعض الأحيان، الخيول الغير مدربة تستجيب لمنبهات واشارات الفرسان المبتدئين ولكن الحصان المدرب يستجيب بشكل أكبر وبشكل ملحوظ جدا .

جنس الحصان

الأفراس والحيوانات المخصية (الذكور المخصية) هي خيارات جيدة للفرسان ذوي الخبرة المحدودة. الأفراس في كثير من الأحيان تبدو أكثر دقة وأجمل، ولكن يمكن أن يكون للتغيرات السلوكية تأثير سلبي عندما تكون في مرحلة الشبق.

الحيوانات المخصية غالبا ما تكون أكثر هدوءا وأكثر اتساقا ، السبب الوحيد لامتلاك الفحل هو اختبار أداؤه ليشارك في برنامج تربية محتمل وفي هذه الحالة يجب أن يكون الفحل عالي الجودة وله سجلات أداء ناجحة ، أولئك القادرين على تحسين السلالات هم فقط القادرين على الاستفادة من الأفحل أقصى استفادة ممكنة .

تصرفات الحصان

قد يتم تغيير أخلاق الحصان بعد التدريب والتعامل معه، ولكن يظل التصرف الطبيعي وراثي ، العادات السيئة مثل الركل والعض و مضغ الخشب يمكن معالجتها عن طريق المعاملة الجيدة أما  العادات الأخرى مثل الحفر، والخوف من دلو الماء فمن المرجح أنه لا يمكن حلها.

أصحاب الخبرة الأقل يجب أن يبحثوا عن خيل ليس لديها عادات سيئة وينبغي أن يكون حسن تصرف الحصان في أعلى قائمة أولوياتهم.

المرافق

يجب أن يكون السكن المعد لحصانك آمن ومريح بحيث يحتويه دون أن يشعر بأي ضيق ، إذا لم يكن لديك مرافق مناسبة فيفضل أن لا تشتري حصان وأن تكتغي بركوبه في أي مكان آخر .

السعر

المشتري هو الذي يحدد الاسعار ، سجل الأداء، ونوع الحصان ونسبه لهم دور كبير في السعر ، بغض النظر عن المبلغ الذي ستنفقه في شراء حصان، سوف تنفق 60 $ إلى 400 $ شهريا لتحافظ على الحصان. تقل قيمة الخيول  مع التقدم في السن، و لا تتوقع الحصول على كل شيء من الحصان ، يمكنك زيادة قيمة الخيول مع التدريب المستمر خاصة إذا أظهرت تقدما وإنجازات واضحة ، لا تدفع  مبالغ اضافية إذا كنت ترغب في شراء حصان للاستخدام الخاص.

13177374_10153639754691464_2340055324526300475_n

.يجب أن تختار بين مسارين إما تضع خطة لشراء حصان و بيعه خلال ثلاث إلى أربع سنوات أو التخطيط لرعايته حتى يموت وفي الحالتين، الحصان هو أجمل وأفضل ما يمكنك شراءه.

التعليقات
  1. Sharaf قال:

    966 11 524 0380
    هذا رقم المركز ديراب

التعليقات على “الحصان هو أجمل وأفضل ما يمكنك شراءه ولكن!”

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...