السبت 04 ابريل 2020م - 11 شعبان 1441 هـ

تركيا وأندونسيا وجنوب أفريقا لأول مرة في معرض الفارس بدبي

29 سبتمبر,2016
للمرة الأولى تشارك كل من تركيا وأندونيسيا وجنوب أفريقيا في معرض الفارس الذي يقام هذا العام في مضمار ميدان الشهير في مدينة دبي، خلال الفترة مابين 5- 7 أكتوبر القادم.
ويعتبر معرض الفارس من أهم وأقدم المعارض المتخصصة بمجالات الخيل و الفروسية في قارتي آسيا وأفريقيا، ولأن المعرض يأتي قبل انطلاق موسم سباقات الخيل في دبي فمن المتوقع أن يلقى اقبالا وانطلاقة قوية ، هذا ماأكده السيد “ساتيش كانا”، المدير العام لشركة “الفجر للمعلومات والخدمات” المنظمة للمعرض.
وأضاف “كانا” قائلا :  “يعد معرض الفارس من أنجح وأبرز معارض الفروسية في العالم، كونه يمثل منصة تجارية رائدة لمنتجات الخيول والفروسية، ونحن سعداء بضم المزيد من الدول إلى قائمة المشاركين هذا العام، الأمر الذي يدل على الاهتمام المتزايد بسوق دبي الذي يعتبر انطلاقة جيدة إلى بقية أسواق منطقة الشرق الأوسط”.
كما أشار “كانا” إلى أن انتقال المعرض إلى مضمار ميدان سيتيح  الفرصة لمعرض “الفارس” لممارسة أنشطة تجارية لمنتجات الفروسية داخل بيئة تنافسية، ومن جهة أخرى سيضيف المعرض لمضمار ميدان ميزة ، بحيث يتجاوز كونه مكان لاقامة سباقات الخيل فقط، ليتحول إلى مركز عالمي لأنشطة الفروسية بكافة أنماطها الرياضية والتجارية.
وقال رشيد مبيض، مدير معرض الفارس 2016 الذي يتم تنظيمه كل عامين: “من المتوقع أن يحظى المعرض المقبل بإقبال كثيف من الزوار والمشاركين الذين يسعون لتسويق منتجات الفروسية قبيل انطلاق موسم سباقات الخيول، خاصة وأن تنظيمه داخل مضمار الميدان سوف يعزز من أعداد الزائرين للمعرض”.
وأضاف مبيض: “يوجد نحو 200 من إسطبلات الخيل الخليجية المدرجة بمعرض الفارس الذي تستمر فعالياته لثلاثة أيام. ووفقاً لسلطات اتحادات الفروسية الدولية، فإن معرض الفارس يعد من أبرز معارض الفروسية في العالم، خاصة وأنه يلبي احتياجات العديد من سباقات الخيول الدولية التي يتم إقامتها داخل الإمارات، والمصنفة بين الأعلى عالمياً”.
ويعتبر المعرض منصة لتوفير كافة احتياجات ولوازم أنشطة ورياضات الفروسية مثل المواد الغذائية والأدوية، وتأمين لوازم تأسيس مراكز سباقات الخيول، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الأخرى المرتبطة بقطاع الفروسية، ومن المتوقع أن تجذب تلك المنتجات والخدمات ملاك الخيول والمدربين وخبراء صناعة الفروسية وكبار الفرسان العالميين. كما يعكس المعرض التطور الملحوظ الذي تشهده لعبة الفروسية في الإمارات ويسلط الضوء على أحدث المنتجات والخدمات الجديدة للخيول والفرسان.
ومن المقرر هذا العام أن يستضيف المعرض عدد من الحلقات النقاشية والجلسات التي ستطرح العديد من الموضوعات الهامة والحيوية في قطاع الفروسية وعالم سباقات الخيول المثير، كما ستلقي تلك النقاشات الضوء على أحدث التقنيات والأبحاث العلمية حول الخيول، مما سيتيح للزوار والمشاركين الاستفادة من آراء وخبرات رواد مجال الفروسية والخيول في العالم.
ويؤكد منظمو معرض “الفارس 2016” على دعم دولة الإمارات لهذه الصناعة  الأمر الذي يعكس تقاليد الفروسية التي تعمقت فيها منذ مئات السنين.
التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...