الاثنين 22 يوليو 2019م - 19 ذو القعدة 1440 هـ

الخيل العربية بأعين الغرب

7 أغسطس,2016

هناك أشياء لا يمكنك أن تكتسبها إلا عن طريق التعامل بشكل شخصي مع الحصان العربي ، ولذلك وضعت جمعية الحصان العربي برنامجا خاصا يتيح للمربين واللذين يرغبون في امتلاك خيل عربية فرصة اكتشاف هذه السلالة عن قرب ومعرفة ما اذا كانت بالفعل مناسبة لهم .

هذا البرنامج يعتبر أيضا بمثابة مقدمة للأشخاص الذين ليس لديهم أي خبرة سابقة للتعامل مع الخيل.

يظهر البرنامج سمات الحصان العربي من حيث النوع وقدراته الرياضية والعاطفة والجمال ومواقفه المتعددة.

1107300K8T6712-web-GLAHA

ماري تروبريدج،  شاركت في البرنامج مع زوجها، والٱن لديها نحو ٧٠ حصانا يشاركون في مسابقات ويحصدون الألقاب، وتؤكد دائما المشاركين بأنها وقعت في حب الحصان العربي وكأنه طفلها .

وتضيف : “الخيل العربية لديها سرعة بديهة، وذكية وحساسة ،الناس التي تعاني من خوف وخجل زائد تصبح أكثر تواصلا وتفائلوتفائلا عند احتكاكها بالخيل العربية “.

وللغرب الراغبين في امتلاك حصان عربي، تقول السيدة ماري إن الشعور بما يشعرون به و التعاطف معهم هو الأهم ،انهم حساسون تجاه المؤثرات، ويجب عليك أن تقدرهم وتقدر الكيفية التي يرى بها الحصان الأمور ، بعدها سيصبح تعامله معك جيد بشكل غير متوقع ، من مميزات الخيل العربية المدهشة أنها تقدر ذوي الاحتياجات الخاصة.

240_F_91691637_3ZlmDKVxphoxXdqqmcns8LbCMsod2hSv

البعض يكون فكرة مسبقة مغلوطة عن الخيل العربية ولكن السيد غاري ميلر صاحب مزرعة ديسكفري يقول: الخيل العربية ودودة جدا وأنيقة وبمجرد أن تراها عن قرب ستغير أي فكرة سابقة عنها ، لذلك لا تتردد في اقتناء واحد ، اليوم.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...