الاثنين 17 يونيو 2019م - 14 شوال 1440 هـ

قصتي مع حصانين، مابين الحب والايرادات والتكاليف

29 يوليو,2016

كانت الخيول جزءا كبيرا من حياتي، منذ أن كنت صبيا. انهم حبي الأول، في كل مرة لا تطول فترة غيابي ،دائما كنت اشتاق وأعود إليها ، أول وظيفة لي كانت متعلقة بالخيل .
وقتها تركت المدرسة وذهبت للعمل مع الخيول بوظيفة دوام كامل،خمس سنوات قضيتها في رعاية الخيول والسفر إلى المسابقات والبطولات مع رؤسائي في العمل، وعلى الرغم من أنني لم أكن قد بدأت بجمع المال بشكل جيد، ولكن حياتي كانت عظيمة جدا.

بعد بضع سنوات، قررت أنني بحاجة الى  “وظيفة حقيقية”وحصلت وقتها على وظيفة مكتب مملة، وكنت اشعر بضيق لأنني بعيد عن الخيول، فقررت وبمساعدة من أختي،شراء زوجين من الخيول الصغيرة، وتدريبهم ومن ثم بيعهم مرة أخرى.
كنت أملك ما يكفي من الخبرة لاتمكن من القيام بذلك، وهنا بدأت بحساب التكاليف :

النفقات الأولية
وجدت أختي اثنين من الخيول الصغيرة التي بدت مثالية بالنسبة لنا. كانت كبيرة جدا، اعمارهم تتراوح بين 4 و 5 سنوات، اتفقنا على شرائها مقابل 700 £ لكل منهما،
احتجنا إلى شراء معدات تكلفتها : 400 £.

تكاليف التشغيل
طوال فصل الصيف، قضينا الكثير من الوقت في العمل مع الخيول من 3-4 ساعات بشكل يومي، تحسنت الخيل وبدأت الدخول في سباقات التحمل.
ولكن هذا استغرق وقتا طويلا، 8 أسابيع على أقل تقدير للحصول على حصان جيد للركوب ، انها مجرد البداية!

احتجنا 12 أسبوعا قبل أن يكونوا الحصانين جاهزين ،دفعنا الكثير للاعتناء بهم، ايجار اسطبل ، مصاريف المبيت ، والتبن والعلف ،التأمينات و رسوم الاطباء البيطريين ،كلفنا نذا ما لا يقل عن 50 £ أسبوعيا لكل حصان.
الحادثة
بعد أن امضينا عدة أسابيع في التدريب، وكنت متحمسا وأغني أثناء ركوبي لأحد الحصانين ،هو بدوره كان متحمسا أيضا ولانه في عمر الشباب أشياء صغيرة كانت تثيره وتزعجه،ولأننا في مكان جديد بالنسبة له ، لم يكن يعجبه لون الأرض وتصرف كطفل في لحظتها فسقطت وشعرت بأن ظهري قد انكسر وفقدت قدرتي على الوقوف والمشي ، في المشفى اتضح اني محظوظ للغاية وان حبي للخيل كان له أثر ايجابي في الحادثة ، حيث تم تشخيص الحالة بأنها تمزق في غضاريف وأربطة الركبة فقطط، حينها ضحكت طويلا!

الطبيب أكد بأنني لن اتمكن من ركوب الخيل لبعض الوقت (ولكنني كنت اغني مرة اخرى على ظهر حصاني في غضون 3 أيام).

بعد الحادثة، كنا حذرين قليلا عند تعاملنا مع هذا الحصان ، فقمنا بارساله بعيدا لتأهيله ،كلفنا هذا الامر حوالي 1000 £ .
مرحلة البيع
في النهاية، بذلنا الكثير من الجهد لنبيع الخيول وكانوا قد تحولوا إلى زوج كبير وكان تدريبهم يسير على ما يرام ، فقمنا بوضع اعلان بيع حددنا فيه مبلغ  3500 £ لكل منهما.

 وجدنا مشتري مهتم بهما ولديه مرعى مذهل قام بدفع مبلغ  £ 3،000 لكل منهما.

كل هذا حدث منذ بضع سنوات، ولكن ما زلنا على اتصال مع الملاك الجدد، نتأكد بشكل دوري من أنه يهتم بهما بشكل جيد.

مقدار الربح
الإيرادات :

£ 6،000 ، لا تبدو مثيرة للإعجاب!

التكاليف:
سعر الشراء: 1400 £
المعدات: 400 £
تكاليف الإعلان: 200 £
مصاريف تأهيل : 1000 £
تكاليف الرعاية : 1400 £

إجمالي المصروفات: 4400 £.
إجمالي الربح: 1600 £.

التكاليف كان يمكن أن تكون أقل من ذلك. ولكن في الواقع،في عالم الخيول لا يمكنك التنبؤ بشيء، ولكن توقع الكثير من فواتير الأطباء البيطريين!
كنا نفعل ذلك أولا وقبل كل شيء لأننا نحب الخيل ، هذا هو السبب الوحيد الذي يدفعني لاكرر ماقمت به مرة أخرى، حتى مع ركبتي المصابة  فإنني لا أتأسف على شيء مدام الأمر متعلق بالخيل .

 

مربي وعاشق للخيل

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...