الاثنين 17 يونيو 2019م - 14 شوال 1440 هـ

الحصان الطحاوي فل جميل يجعل د. جورج وينزلر أسعد رجل في العالم

23 يوليو,2016

“فل جميل (حمدان x فلة)  ، من انتاج اسطبلات حمدان ،مواليد 1960 ”

بعد موت الحصان العظيم هدبان إنزاحي (نظير x كاملة) قام مربط المرباخ بدراسة ورحلة إلى مصر لاختيار خليفة له،نورد لكم القصة كاملة كما وردت في كتاب صدر بالألمانية سنة 1998 باسم “Klassische Araber alter deutscher Blutlinien” تأليف كارلوين جوردان وبيتي فينكة تحت فصل “Stammpferde aus Ägypten”

يقول الكتاب أن د. جورج وينزلر رئيس المرباخ بعد أن درس السجلات والمعلومات المتاحة له عن الخيل المصرية (لم تكن هناك معلومات وفيرة في ذلك الوقت) وقع اختياره على الحصان المصري الطحاوي “فل جميل” وقام بالاتصال بالهيئة الزراعية ليخبرهم باعتزامه استيراد طلوقة جديد للمرباخ من مصر. تم دعوة د. وينزلر مع لجنة كاملة من المرباخ كضيوف شرف رسميين سنة 1969 ونزلوا في فندق مينا هاوس. زار د. وينزلر ورفاقه الزهراء وتم عرض طلائق المحطة ومنهم (تحتمس وعلاء الدين) وآخرون، وعندما انتهى العرض دون أن يحضر “فل جميل” فوجئ د. وينزلر بما لم يكن يعلمه وهو أن “فل جميل” ملك مزرعة خاصة وهي اسطبلات حمدان في طحانوب.

تم ترتيب زيارة لاسطبلات حمدان وذهب د. وينزلر بصحبة مسؤولي الهيئة، ويقدم الكتاب وصف لمدى انبهار الضيوف بالحصان “فل جميل” ويوضح بأنه كان حصانًا نبيلا ومميزا وجد فيه الضيوف (حصان الأحلام بالنسبة لهم والطلوقة المناسب لمربط المرباخ) . لكن كانت المفاوضات صعبة لتمسك اسطبلات حمدان بالحصان. توسط مسؤولوا الهيئة لاتمام المفاوضات حيث كانوا قد وعدوا د. وينزلر من البداية أنه سيحصل على أي حصان يختاره!

1979883_608306675921722_1804384383_n

في النهاية تم الإتفاق وتم شحن الحصان بالقطار لمحطة الزهراء استعدادا لتصديره. وبعد وصول الحصان وعند مجيئ د. وينزلر الذي كان يومها أسعد رجل في العالم كانت المفاجأة المؤلمة له أن وجد “فل جميل” مصاب بمرض الميلانوما الخبيث!

 أصيب د. وينزلر باحباط شديد واضطر في النهاية لاعادة الإختيار حيث وقع الإختيار على حصان من خيل المحطة وهو غريب (عنتر x سهير) والذي عرض فيه سعرا ضخما من ستة أصفار! لكن مسؤولي الهيئة وفوا بوعدهم لدكتور وينزلر وباعوا له الحصان “غريب” بسعر عشرة آلاف دولار، وكانوا سعداء بذلك لأنهم أرادوا أن يكون الطلوقة القادم لمربط المرباخ الكبير من خيل الهيئة.

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...