السبت 21 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • سقارة كنتري كلوب تستضيف مسابقة الجمال الأولى لخيول السلالة المصرية

سقارة كنتري كلوب تستضيف مسابقة الجمال الأولى لخيول السلالة المصرية

13 يوليو,2016

برعاية الشيخ القاسمي ، عقدت مؤخرا مسابقة لأجمل خيل السلالة المصرية على مدى ثلاثة أيام في سقارة كنتري كلوب في مصر .
وتهدف هذه المسابقة إلى دعم الخيول العربية الأصيلة، التي تشتهر بجمالها، مع التركيز على خيول السلالة المصرية على وجه الخصوص.

في اليومين الأولين تم تقسيم الخيول الى فئات، تم منح الخمسة الأوائل عن كل فئة 50000 ، 40000 ، 30000 ، 20000 ، و 10،000 جنيه على التوالي.
وحصل ” الفائز النهائي عن كل فئة على مبلغ 100،000 جنيه مصرى.

ويعتقد السيد محمد علي، مالك مزرعة المتحدون أن الخيول المصرية تعد من أفضل الخيول نوعية، ليس فقط بين الخيول العربية الأصيلة ولكن بين الخيول في جميع أنحاء العالم ،
وذكر أن هناك خمسة مهرجانات سنوية تكرم الخيول السلالة المصرية في مصر ، سقارة كونتري كلوب هو أحدثها ويتم التخطيط حاليًا لجعل المسابقة حدثا سنويا.
وأضاف : ” على الرغم من وجود هذه المناسبات السنوية،نحن بحاجة إلى دعم أكبر لبطولات الخيل في مصر ،خاصة وأن دول مثل الإمارات والكويت وقطر وإيطاليا، وفرنسا، يحتفلون بالعديد من الفعاليات لخيل السلالة المصرية. ”

وقال السيد أحمد الفيل، صاحب مزرعة فيلا أنه كان حريصا على المشاركة في هذه المسابقة لإظهار نوعية الخيول التي تنتجها مزرعته.

وذكر السيد أحمد قائلا : ” أن بولندا ومنذ مايقارب ال 15 عام قررت إدخال خيل السلالة المصرية والخيل الروسية في برنامج تربيتها مما خلق منافسة قوية في مجتمعات الخيل ،ورغم ذلك فإن الخيول المصرية قادرة على الفوز على هذه السلالات في مسابقات الجمال “.

وأضاف الأستاذ: خالد ناصر مشتهى، صاحب مزرعة الشروق أن المشاركة في هذه المسابقة، وبصرف النظر عن كونها ممتعة، يعتبر شكل من أشكال التسويق لبرامج التربية .

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...