السبت 24 اغسطس 2019م - 23 ذو الحجة 1440 هـ

سباق باليو دي سيينا حدث يجب أن لا تفوته!

3 يوليو,2016

سيينا، هي وجهة سفر رائعة في أي وقت من السنة، ولكن البهجة والاثارة تصل إلى ذروتها فقط خلال فصل الصيف، لأن باليو دي سيينا واحد من أهم الأحداث السنوية هناك حتى أن المنطقة المحيطة بالحدث تمتلأ بالناس قبل ثلاثة أيام من انطلاق السباق.

يحتفل الشعب الايطالي – منذ قرون عديدة – مرتين سنويا – بمهرجان “باليو دي ” الشعبي لسباق الخيول، الاحتفال الأول في 2يوليو والثاني في 16 اغسطس، ويقام المهرجان في مدينه سيينا التي تشتهر بسباقات الخيل التقليدية ويأتي إليها عدد هائل من السائحين من جميع أنحاء العالم خصيصا ليستمتعوا بحضور هذا المهرجان.

palio1_3404908a-large

تنقسم مدينه سيينا الي 17 حيا، ويشارك في السباق عشره فرسان فقط كل واحد منهم يمثل الحي الذي ينتمي اليه، ويتم الاختيار وفقا لانتخابات يشارك فيها الجميع،الفارس الذي لم تسمح له الفرصة لدخول السباق الاول، يدخل السباق الثاني الذي يقام في شهر اغسطس.

Jockey Giovanni Atzeni of the Oca parish leads the Palio race in Siena
في اليوم المحدد للسباق، يخرج المواطنون من كل الحارات المشاركة والسائحين وأعداد كبيرة من المحبين للخيل، في مسيرة ضخمة وسط الشوارع بملابس زاهية مبهجة يحملون الطبول وينشدون الاغاني الشعبيه والتراثيه، متجهين الي ساحه “ديل كامبو” التي تتميز بمنعطفاتها الحادة وجدرانها الحجرية التي تشكل خطرا كبيرا على الفرسان والخيول على حد سواء ،لدرجة أنها اثارت جدلا في الآوتة الأخيرة كونها الأكثر خطورة ووحشية في باليو ولكن لحسن الحظ، لم يصب أحد حتى الآن.

palio-siena
في يوم السباق يقوم المتسابقين بزيارة رئيس بلدية المدينة مع خيولهم، وهو بدوره يؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد اللعبة، من بعدها يمرون علي الكاتدرائية لمباركة الخيول.

ومع وصول المتسابقين إلى الساحه ووسط جمهور يصل الي اكثر من 200 الف متفرج جميعهم يشجعون ويغنون ويرفعون الاعلام الملونة ويرقصون على طريقتهم احتفالا بهذا اليوم ، تعطى اشاره البدء فيصمت الجميع مع انطلاق الفرسان، ثم تتعالي الاصوات مره اخرى لتشجيعهم.

d_d_italia-siena-palio-racehorses

لا ينتهي السباق عند عبور الخيول خط النهايه، فبعد انتهاء السباق واعلان الفائز تبدا الخيول في عرض راقص وسط تشجيع الجمهور وصراخه، واحيانا بكائهم من شده الفرحه، وبعد ذلك يبدأ تتويج الفائز في السباق من جانب لجنة التحكيم ويعود منتصرا إلى حيه حاملا العلم الذي يمثله .

19162235-v2_xlarge

إنه الحدث الذي يجب أن لا تفوته إذا كنت مسافرا إلى سيينا في الصيف، وبالنسبة لبعض الناس، قد يكون سببا لزيارة ايطاليا في المقام الأول!

إذا قررت الذهاب
تأكد من وصولك في وقت مبكر (على الأقل بضع ساعات قبل السباق) وعليك أن ترتدي لباس مريح وفضفاض وينصح بشدة ان ترتدي قبعة بيسبول لحماية وجهك من الشمس. بالاضافة الى شراء المياه والوجبات السريعة من الخارج لأنها مكلفة للغاية في هذا الحدث . والأهم أن تكون مستعد لحضور حدث أغلب جماهيره من المجانين !

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...