الاربعاء 26 يونيو 2019م - 23 شوال 1440 هـ

الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة التاسعة لمعرض الفرس

30 يونيو,2016

يحتضن مركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة في الفترة الممتدة ما بين 11 و16 أكتوبر 2016، الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحبة الجلالة الملك محمد السادس.

ووفاء منه لتحقيق أهداف تنمية قطاع الفروسية بالمغرب وحماية التراث الثقافي المغربي المرتبط بالفرس، اتخذ المعرض “فنون الفروسية التقليدية” كشعار لهذه الدورة.

كما يلتزم معرض الفرس للجديدة بشكل متواصل بتعزيز التعاون الدولي ونشر الهوية المغربية في الفروسية، بحيث يحتفي كل سنة ببلد يمتلك تقاليد متأصلة في مجال الفروسية، وهذه السنة يستضيف المعرض دولة الإمارات العربية المتحدة التي تملك نفس شغف المملكة المغربية ونفس الإرادة في تطوير قطاع الفروسية، مما سيعطي، لا محالة، قيمة مضافة لهذه الدورة.

وعلى غرار الدورات السابقة، سيتميز معرض الفرس هذه السنة بلحظات استثنائية من خلال برمجة غنية ومتنوعة ستضم: المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة(صنف أ)، وكأس المربين المغاربة لجمال الخيول العربية، والبطولة الدولية للخيول البربرية،والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة نجمة واحدة وثلاث نجوم.

وككل سنة، سيعرف معرض الفرس مشاركة المهنيين في إطار أنشطة ثقافية. وفي هذا الصدد، سيتم تنظيم ندوات تتطرق لمواضيع علمية وثقافية بهدف تبادل الأفكار حول كل ما يخص الفرس والفروسية. هذا وسيقوم مهنيون وباحثون مرموقون بإلقاء محاضرات حول مواضيع تهم هذا المجال.

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...