الاثنين 18 مارس 2019م - 12 رجب 1440 هـ

مربط دبي يكسر حاجز الذهبيتين في منتون

8 يونيو,2016

نجح مربط دبي للخيول العربية الأصيلة في تحقيق انجازات مبهرة في بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2016، على مدى يومي السبت والأحد الماضيين،بكسره حاجز الذهبيتين محققاً ثلاثية منحته ميزة قياسية خاصة مع احتفاظه بلقب أفضل مرب ومنتج بين المرابط العالمية.

الحصاد

كما تمكن المربط  من حصد لقب أفضل رأس في البطولة، بوساطة «دي سراج» و لقب أفضل فرس منتجة بوساطة الفرس «ليدي فيرونيكا»، كما تألقت في منافسات البطولة، المهرة المتميزة «دي عجايب» ابنة الفحل «آر آف آي فريد» والفرس «ليدي فيرونيكا»، والمهرة «إل فلامينكا» ابنة الفحل «عجمان مونسيون» والفرس الإماراتية «إم إيه»، بالإضافة إلى المهرة الجميلة «دي جواهر» ابنة الفحل «أف آي ال رشيم» والفرس «دي نور» والتي انتزعت لنفسها ميدالية برونزية ثمينة بين أجمل المهرات المتنافسة.

2407423747-580x386

سعادة بالغة وجرعات نجاح

ومن جانبه، عبر المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي عن سعادته، بالنتائج التي حققتها أمهر ومهرات المربط، مؤكداً أنها ولدت عملاقة بالمستوى الكبير الذي ظهرت به ونال إجماع كل المتتبعين لشؤون الخيل العربية ومواصفاتها ومعاييرها الجمالية، مشيراً إلى أن مربط دبي تمكن خلال بطولات منتون السابقة من مضاعفة رصيده الذهبي، وعاد في نسخة هذا العام ليعمق احترافه لحصاد الذهب والتربع على القمم واحتكار المراكز الأولى.

وأضاف التوحيدي: «فضلا عما أثلج صدورنا بنيل المركز الأول في هذه البطولة العالمية القوية، فإن سعادتنا زادت أيضا بتخطي المربط لحاجز الذهبيتين إلى ثلاث، مع ألقاب التميز بأفضل منتج ومرب وأفضل رأس وأفضل فرس منتجة، واكتملت حقا بأن نرى الدعم السامي الذي يحظى به مربط دبي من أجل المحافظة على الخيل العربية وتطوير إنتاجها، وكذا الجهود المبذولة منذ سنوات في هذا الشأن، تؤتي بفضل الله أكلها بوتيرة متنامية تمنح إنتاجنا المحلي القيادة العالمية وتعزز الدور الريادي لمربط دبي بين المرابط العالمية في هذا المجال».

بدوره، أبدى عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية، سعادته البالغة بما حققته خيول الإنتاج المحلي للمربط في بطولة منتون لهذا العام، وذلك بعد أن تمكن المربط لأول مرة من انتزاع ثلاث كؤوس ذهبية في بطولة عالمية من العيار الثقيل فضلا عن ثلاثة ألقاب منحته المركز الأول في كل شيء ببطولة منتون 2016، وهو ما ترجم حجم جهودنا في مجال الإنتاج المحلي الذي مثلته الخيول الفائزة بامتياز.

وقال المرازيق: «كان من الطبيعي أن نمنح أجود خيول الإنتاج الإماراتي والموسم الإماراتي المعروف بارتفاع مستواه التنافسي والجمالي العالمي الذي تلخصه بطولة دبي للجواد العربي، فرصة تأكيد هذا المستوى خلال الموسم الأوروبي ونحن نعلم أن كل المرابط العالمية الرائدة ستكون في الموعد».

وأضاف المرازيق: «كنا في الموعد وكانت خيولنا الجديدة في موعدها بكامل لياقتها وحيويتها مع التألق وتحقيق الهدف الرياضي بتميز كمي ونوعي منحنا جرعة كبيرة من النجاح والاستعداد للمحطات الكبرى المقبلة».

مشاركة أقوى المرابط

وشارك في البطولة ، والتي تعتبر من أهم البطولات العالمية ذات التصنيف الأعلى (A) حسب أنظمة (الإيكاهو)، أقوى المرابط العالمية ذات القوة الإنتاجية الهائلة في عالم الخيل العربية الأصيلة، في مقدمتها مربط الشقب، ومزرعة الجاسمية، ومربط الشيحانية، ومربط الناصر «قطر»، وإسطبلات الخالدية، ومربط العالية «السعودية»، ومربط عجمان.

ومربط الهواجر، ومربط الشراع «الإمارات»، والخيالة السلطانية «عُمان»، ومربط البيداء «مصر»، وجيستوسو أوستهوف «ألمانيا»، و«آر إي ستيرو» و «بوست ناتالي» «إيطاليا»، ومزرعة دوميتيا ومزرعة سافينير فيليسايت «فرنسا»، حيث دفعت بأفضل خيولها الأصيلة للتنافس على ألقاب البطولة التي اعتبرت مقدمة لأقوى بطولتين مقبلتين وهما «كأس الأمم» في ألمانيا وبطولة العالم في فرنسا.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...