الاحد 18 اغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ

سمو الأمير بدر بن عبد المحسن يفتتح ويرعى وطن الصهيل

26 مايو,2016

 

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله – غدا – 27 – 5 – 2016 الموافق ٢٠ شعبان ١٤٣٧ هـ معرض فوتوغرافي بعنوان وطن الصهيل للمصور فيصل الدريويش، ويضم المعرض أكثر من 35 عمل بأفكار مختلفة  جميعها تحاكي جماليات الخيل العربية الأصيلة وتصف علاقته الوطيدة بالصحراء وبالسعودية تحديدا.

يقام المعرض في صالة جاليري الآن الواقعة بحي العليا في مدينة الرياض ويستمر حتى يوم الثلاثاء 24 من شهر شعبان الجاري.

ويعود جزء من ريع المعرض لصالح صندوق جمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية)، وقد تمت دعوة العديد من كبار الشخصيات والمهتمين بمجال رياضة الخيل العربية الأصيلة في المملكة والخليج ومختلف وسائل الإعلام.

هذا وقد أتت فكرة المعرض من منطلق توظيف الفن في خدمة الإنسان من خلال العمل الخيري وإثبات أن الفن كائن معطاء خصوصًا عندما يرتبط بالخيل العربية الأصيلة المباركة.

يشار إلى أن المصور فيصل الدريويش (مؤسس الرابكة العربية لمصوري الخيل Horsegraphers ) ،بدأ هواية التصوير الفوتوغرافي عام 2000م، وتخصص في مجال تصوير الخيل العربية الأصيلة مطلع العام 2006م، وثق الكثير من المناسبات ومسابقات الجمال الخاصة بـ الخيل العربية الأصيلة فـي المملكة والخليج و أوروبا ونشرت أعماله في وسـائل الإعـلام الرياضية والمـخـتـصة بـ الخيل العربية الأصيلة حول العالم.

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...