الجمعة 06 ديسمبر 2019م - 9 ربيع الثاني 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • الخيل القطرية تنتظر ألقابها اليوم في ختام البطولة المحلية لجمال الخيل العربية الأصيلة

الخيل القطرية تنتظر ألقابها اليوم في ختام البطولة المحلية لجمال الخيل العربية الأصيلة

19 أبريل,2016

تختتم مساء اليوم منافسات بطولة قطر المحلية لجمال الخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي والتي ينظمها نادي السباق والفروسية، وتقام البطولة في الصالة المغطاة باتحاد الفروسية لضمان تفادي ارتفاع درجة الحرارة وتأثيرها السلبي على الجياد المشاركة في البطولة.

ويشارك في هذه النسخة من البطولة 157 رأسا، وهو رقم مناسب جدا خاصة أن البطولة لا يشارك بها سوى الجياد من الإنتاج المحلي فقط وبالتالي فإن جميع الجياد المشاركة قطرية الإنتاج، وهذا الأمر يعبر عن مدى الاهتمام بالإنتاج في مجال جمال الخيل العربية الأصيلة ويذكر إدارة الإنتاج والجمال في الشقب (عضو مؤسسة قطر) تنتج سنويا العديد من رؤوس الخيل التي اصبحت من الأسماء الشهيرة والتي ترشحت على مدار عدة سنوات لحصد ألقاب هامة في أكبر بطولات جمال الخيل العربية على مستوى العالم.

إلى جانب ذلك، فإن بقية المرابط القطرية تهتم وبشكل رئيسي بمسألة الإنتاج ،الأمر الذي جعل قطر من أفضل دول المنطقة في الإنتاج لجياد جمال الخيل العربية الأصيلة.

ومن المقرر أن تقام اليوم المنافسات النهائية لاختيار الأبطال والبطلات على مستوى الأفراس والأفحل والمهرات والأمهر، ويعد الحصول على الذهب هو الهدف الأساسي لجميع الملاك المشاركين سواء كانوا من المرابط الكبيرة أو الملاك الأهالي لأن الفوز دلالة على جودة الإنتاج المحلي ويكسب الفائز سمعة طيبة لسنوات قادمة في هذا المجال .

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...