الاربعاء 21 اغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ

100 رأس تؤكد أن فلسطين تمتلك خيولا عربية بمواصفات جمال دولية

28 مارس,2016

نظم اتحاد الفروسية الفلسطيني، بطولة “فلسطين لجمال الخيول العربية”، بمشاركة خيول من محافظات الضفة الغربية، ومدينة القدس، وأخرى للفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48.
وشارك في المنافسة، التي نُظمت في مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الفلسطينية ، 100 خيل، بحسب أمين عام اتحاد الفروسيىة، عبيد المحتسب.

وقال “المحتسب”، في تصريح إن “سلطات الاحتلال الإسرائيلية منعت الخيول وفرسانها من قطاع غزة المشاركة في البطولة، بزعم الأسباب الأمنية”.

وتحمل البطولة، بحسب المحتسب، رسالة بأن “فلسطين تمتلك خيولا عربية، وبمواصفات دولية، وأن الشعب الفلسطيني يمارس حياته اليومية بشكل طبيعي رغم الاحتلال”.

وأعرب “المحتسب” عن أمله بتسجيل الخيول الفلسطينية، في الاتحاد الدولي للفروسية، باسم فلسطين، مشيرا أنها تحمل الجنسية الإسرائيلية، لعدم اعتراف الاتحاد، باسم الجمعية الفلسطينية للخيول العربية، ما يشكل عائقاً أمام مشاركة الخيول في بطولات عربية ودولية.

وقال “نأمل في نوفمبر/ تشرين ثاني القادم، الاعتراف رسميا بفلسطين، في الاتحاد الدولي للفروسية”، لافتا أن بعض البطولات العربية ترفض مشاركة الخيول الفلسطينية، كونها تحمل الجنسية الإسرائيلية.

وأوضح، أن فلسطين تمتلك خيولا عربية بمواصفات عالمية، ولديها القدرة على المشاركة في البطولات العربية والدولية وتحقيق إنجازات.

 

عن صحيفة فلسطين.

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...