الاثنين 22 يوليو 2019م - 19 ذو القعدة 1440 هـ

اف اي ال الرشيم ودي شهلا يستقبلون ضيوف اليوم المفتوح لمربط دبي

22 مارس,2016

فرصة ذهبية

بعد تحقيقيه لذهبيتي المهرات والأمهر في بطولة دبي وبعد تصدره رصيد التقدير الإجمالي في عالم الخيل العربية الأصيلة  لم يكن ضيوف بطولة دبي ولا عشاق الخيل ليضيعوا فرصة مشاهدة أجمل وأجود خيول الامارات ، ولذلك توافدوا وبأعداد كبيرة ليستمتعوا  بفعاليات اليوم المفتوح لمربط دبي.

التعرف على أجود الخيل

استقبلت  الخيل الضيوف  – على مدى ساعات – تمكنوا خلالها من التعرف على أبطال الانتاج المحلي المشاهير وفي مقدمتهم بطلة العالم “دي شهلا” والفحلين الذهبيين ” اف اي ال الرشيم” و”دي مراكش” مرورا بجميلات المربط  “فلامينكا» و «دي ثريا»  و «أنجيليكا» و«إم راندي» و«دي هنوف» و«دي سحابة» و«سي سويت دريمز» و«نيفرتارجي» و«فراسيرا ماشارا» و«ورويال إميرا» و«جوليانا زد» و«دي نور».

خيل صغيرة وإمكانيات

كما استمتع الحضور بمشاهدة العديد من الخيول الصغيرة حديثة الولادة والمتوقع لها أن تسيطر على بطولات العام القادم  ، والتي تنحدر من أفضل الأفحل العالمية أمثال : «إف إي ال رشيم» و«رويال كالرز» ووديع الشقب و«إس جي لبيب» و«بي إس رائد».

كما قامت الوفود المشاركة في اليوم المفتوح بجولة في المربط،  اطلعت فيها على الامكانيات والتجهيزات الحديثة  التي جعلت من مربط دبي اسم ذهبي ووجهة هامة  في مجال الإنتاج المحلي .

شروحات تفصيلية

وكان في استقبال الضيوف  المهندس “محمد التوحيدي” المدير العام لمربط دبي، والأستاذ عبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي والأطراف العاملة في المربط اللذين رحبوا بالجميع واعطوا شرحا تفصيلا عن الخيل والمرافق .

وأكد التوحيدي أن المكانة التي يتمتع بها مربط دبي للخيول العربية في العالم، تستمد رونقها من دبي كعلامة حضارية عالمية عالية، يقف خلف شموسها في كل المجالات صانع أمجادها فارس العرب والعالم، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

عشاق وأسماء بارزة

وكان من بين الحضور أهم ملاك الخيل في الامارات وعدد من الشخصيات البارزة في عالم الخيل والفروسية،منهم الدكتور غانم عبد الهاجري مالك مربط الهواجر، وخليفة النعيمي المشرف العام على مربط الأريام، بالاضافة إلى الاستاذ قصي عبيد الله مدير عام بطولة دبي للجواد العربي، وجمع من  عشاق الخيل العربية الأصيلة، وخبرائها وملاكها من المملكة العربية السعودية ودول الخليج ، وعدد من الدول العربية وأوروبا وأميركا وآسيا، بالاضافة إلى جمهور غفير من زوار بطولة دبي للجواد العربي.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...