الاثنين 25 مارس 2019م - 19 رجب 1440 هـ

ماجيك وان فحل فطن وبسبعة أرواح

14 فبراير,2016

OFW Magic Wan

أو اف دبليو ماجيك وان

Marwan Al Shaqab X Magna Prelude
By Magnum Psyche
سنة الميلاد : 2007
أحيانا تكون الحقائق باللونين الأبيض والأسود ولكن مع فحل ك او اف دبليو ماجيك وان لابد من التوقيع آخر الصفحة بالأزرق والأحمر والأصفر البراق.
في 31 أكتوبر من العام 2015 حصد ماجيك وان لقب بطل أمريكا الوطني ولكن المثير للدهشة أنه في صباح ذلك اليوم حصد ابنه ماجيك مايستري زد Magic Mystery Z ،حصل على لقب بطل  الولايات المتحدة عن فئة الأمهر وبتصويت الحكام الخمسة ، وفي اليوم الذي سبق هذا التتويج  اختيرت ابنته Makayah بطلة ذهبية عن فئة المهرات .
large (1)
454545
سيد مطر – مالك الفحل ماجيك وان – رجل أعمال ناجح ومحبوب ومخلص  لديه شغف غير عادي بالخيل والصحراء ، يقول  وهو يروي قصته مع هذا الحصان المبهر  : ” من خمس سنوات تقريبًا وعندما عندما سافرت من البرازيل إلى الولايات المتحدة بحثا عن مهر استثنائي  ، تجولت كثيرا في البلاد بحثا عن أفضل المرشحين وفي النهاية  وجدت مهرا في مايكل بيات العربية ، لم يتجاوز عمره ال 3 سنوات وبعد أقل من 3 ساعات قررت بأنه المهر الذي ابحث عنه  ، من بعدها أعطيته بعض الوقت ليكبر قليلا واكتشف قدراته كبطل وكمنتج لأبناء يتميزون بالفخامة وهذا ما لم أشك فيه للحظة “.
كانت حياة ماجيك وان مليئة بالنشاط  وتتخللها الكثير من البهجة والمخاوف المرعبة. بوصوله إلى عمر 3 سنوات، كان قد حصل على البطولة الوطنية الأمريكية عن فئة المهور  والبطل الاحتياطي في بطولة سكوتسديل بالاضافة إلى لقبين في كأس العالم .
original (2)

في خريف عام 2007، أصابت جبال كاسكيد عاصفة عنيفة وكان ماجيك وان يقيم هناك ، الأخبار لم تكن جيدة حينها لأن البوابة المقابلة للمكان الذي يقيم فيه ماجيك وان مع ثمانية من الخيل تحطمت بشكل بشع، كان مالك المزرعة حينها يصلي ويطلب من الله ان لا يتأذى ماجيك وان – تحديدا – خاصة وأنه كان بعيدا عنه في تلك اللحظات ، أخذ يرتجف حتى بلغ المكان وتمكن بمساعدة فرقة مساعدة صغيرة من إخراج الخيل وماجيك ومن بينهم ماجيك وان الذي كاد يقفز من المقطورة من فرط التعب .

645
بعد فترة من  الحادثة ،شعر مالك ماجيك وان بأنه لن يعيش لفترة طويلة فصمم على جلبه إلى منزله ليستمتع قليلا برفقته هو وزوجته  ، كانت الثلوج في ذلك الوقت كثيفة  فانزلقت المقطورة التي تقل ماجيك وان وسقطت بشكل مريع لا يقبل إلا احتمالين اختفاء المقطورة أو  اصابة جيمع الخيل بداخلها بجروح بالغة ولكن مرة أخرى، خرج ماجيك ون ورفاقه  بأعجوبة ووصل إلى منزله سالمًا .
يقول المدرب الذي يعطي ماجيك وان دروسه الاساسية بأنه كالقط ،بتسع أرواح ووصفه بأنه مشتعل ويحفظ ما تعلمه سريعا وأكد بان له مستقبل باهر في عروض الجمال كما دعا مايكل بيات إلى تأمل إلى وجه ماجيك والذي يظهر فيه بأنه فخور جدا بنفسه وربما يصيبك شعور بأنك ترى مروان الشقب شخصيًا ، إنه فطن وسلوكه فيه الكثير من السحر .
original (3)

بعدها  قطع ماجيك وان 7،000 ميلا إلى قطر ليتم استئجاره من قبل مربط الشقب وهناك حصد عدد من الألقاب والكثير من المعجبين قبل أن يعود إلى بلاده للتحضير لبطولة سكوتسديل.

وبحلول عام 2013،عاد ماجيك ون إلى الحلبة. في سكوتسديل، وفاز باللقب وأضاف إلى سيرته لقب بطل الولايات المتحدة الوطنية عن فئة الأفحل واحد من أهم الألقاب الأكثر شهرة في العالم.

ربما كانت الحوادث التي تعرض لها ماجيك وان مرعبة ولكنه كان في كل مرة يحافظ على هدوءه وكأنه على يقين بأنه سينجو  ، بعد شهر من الحادث الأخير ، خرج  ماجيك وان الى حلبة لاس فيغاس بحماس ،  وعاين كأس العالم بعينيه الكبيرتين وفاز بلقب الأفحل الفضي.

Untitled

يميز أبناء  ماجيك وان السحر و الطريقة التي ينظرون بها، بالإضافة إلى العين الواسعة والكتف المميز  ، المهرات التي ينجبها ماجيك وان وعلى عكس العادة تصبح أفضل وأجمل مع تقدمها في السن .

ofw rihanna

في شجرة عائلة ماجيك ون بالإضافة إلى مروان الشقب وماغنوم سايكي، هناك باي شاه، واحد من أفضل خيل الجمال  في القرن العشرين .

يقول  طبيب ماجيك ون ، دون خجل: “علاقتي به امتدت لست سنوات تقريبًا ، عندما أراه أشعر بأن قلبي سيتوقف وفي كل يوم،  أحبه أكثر وأكثر”.

d329ca572D30552D41f92Db13f2Dbe2f849f0669OFWWay

“رأيت ماجيك وان لأول مرة  في مايكل بيات في العام 2010 عندما زرته مع سليم مطر وتصورت بأنه الأقرب شبهًا والممثل الحقيقي للبطل مروان الشقب ، بالإضافة إلى ذلك، ماجيك وان لديه بعض الصفات العظيمة ، وجهه جميل حقا وقصير  وعيونه رائعة ، إنه واحدا من خيل العروض الأبرز في هذه الأيام ” موريلو كامر

615

يقول سليم مطر  “إنه شعور من يشاهد ابنه وابنته وقد أصبحوا أبطالا وطنية في العرض نفسه، نحن لا يمكننا أن نحبس دموعنا عندما سمعنا أن ابن ماجيك ون تم اختياره بطل عن فئة الأمهر وبالاجماع ، لقد كانت واحدة من أكثر الأيام الخاصة في حياتي كمربي عربي “.

سليم مطر لا يمكن أن يكون أكثر سعادة مما كان عليه في العام  2015، كان  كلما تردد امامه اسم ماجيك وان ” يبتسم “.

 

*”ماجيك وان” على غلاف مجلة أوقات الخيل العربية.

12661811_10153996627086929_8278843814250267244_n

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...